المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يتفقد مكتب التنسيق بجامعة القاهرة

السبت 16/يوليو/2016 - 12:51 م
طباعة

تفقد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة، لمتابعة سحب أوراق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بنظاميها "قديم وحديث".
وقال الشيحي - خلال الجولة التي رافقه خلالها سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب التنسيق - إنه حريص على عدم وجود تزاحم بين الطلاب خلال سحب استمارات اختبارات القدرات للكليات التى يتطلب الالتحاق بها ذلك، فضلا عن تواجدها وتقديمها للطلاب من خلال مكتب التنسيق وليس عن طريق أية أشخاص آخرين.
وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم استثناء كليات التمريض والسياحة والفنادق من اختبارات القدرات، حيث من المقرر أن تخضع لنظام جديد للقبول بإجراء امتحان قدرات محدودة داخل كليات التمريض والسياحة والفنادق، مؤكدا وجود ضوابط تقر بألا يستبعد أي طالب بعد توزيعه.
وأشار إلى أن جميع القطاعات في الوزارة تستفيد من تجارب السنوات السابقة، وأن الجميع يحرص على تقليل المعاناة على أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم.
ويستقبل مكتب التنسيق اليوم الطلاب أصحاب الحروف الأبجدية "أ ، ب، ت، ث" وفقا للجدول المعلن مسبقا، حيث سبق وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن مواعيد وأماكن استخراج بطاقات القدرات المؤهلة لبعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، مؤكدة أنه على الطلاب المتقدمين لامتحان شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام 2016، الراغبين في القبول بإحدى الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتيازهم لاختبارات القدرات التى تجرى بهذه الكليات قبل تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.
والكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات هي: التربية الرياضية، شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، كليات الفنون الجميلة "فنون - عمارة"، كليات الفنون التطبيقية بجامعات "حلوان ودمياط وبنها وبني سويف"، كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية جامعة المنيا، شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads