المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أموكاشي: ندمت على استبعاد "براون" من قائمة نيجيريا لمونديال 2014 .. وهذه هي الأسباب الحقيقية!

الجمعة 11/مايو/2018 - 03:28 م
داليا محمد
طباعة
أبدى دانيال أموكاشي أسطورة الكرة النيجيرية ندمه عن استبعاد براون آيداي، لاعب نادي تيانجين تيدا الصيني، والمُعار من مالاجا الإسباني من قائمة المنتخب المشاركة في مونديال 2014، التي أقيمت بالبرازيل.

وقال أموكاشي في تصريحات لشبكة "إي إس بي إن": "لم يتوقع أحد أن براون لن يكون في القائمة المكونة من 23 لاعبا. لقد صدمنا جميعا".

وكان أموكاشي يشغل منصب المدرب المساعد في تلك الفترة، مؤكدًا أنه لم يكن لديه أدنى فكرة عن كيفية وسبب إبعاد اللاعب عن الفريق.

وتحدث أسطورة نيجيريا عن الواقعة لأول مرة، قائلاً: "براون بالنسبة لي كان أحد اللاعبين الذين ندمت عليه، لأننا لم نأخذه للمشاركة في بطولة كأس العالم عام 2014."

وتابع: "مائة بالمائة لم أكن أعرف كيف لم يتم اختياره لهذه القائمة ، لم أرَ أبدا ما بداخل القائمة حتى وقت إعدادها، واكتشفنا ذلك بعد الإفصاح عنها".

يذكر أن ستيفن كيشي، كان المدير الفني لمنتخب النسور الخضراء في تلك الفترة.

وكشف أموكاشي أنه خاض حربًا شرسة مع بعض الأشخاص بسبب استبعاد اللاعب، قائلاً: "أعتقد أنني على الأرجح قد خضت الكثير من المعارك مع بعض الأشخاص الذين لم يكن يجب عليّ فعل ذلك، لكن ذلك حدث لأنني لم أرَ أي سبب لاستبعاد مثل هذا اللاعب".

وأردف: "لقد انتهى الأمر بالذهاب إلى كأس العالم مع لاعبين حتى إنني لا أعرفهم".

واعترف أموكاشي أنه قد يكون هناك تأثيرات خارجية لاستبعاد براون لصالح مهاجمين آخرين، مثل: مايكل اوتشيبو، وأوشي نوفور، اللذان اشتركا في 6 مباريات في ذلك الوقت، لعب كل منهما 4 مباريات في البطولة، ومباراتين وديتين.

وكان المنتخب النيجيري تأهل لدور الـ16 وخرج على يد نظيره الفرنسي، بنتيجة 2-0.

وشدد أموكاشي قائلاً: "أعتقد أنه من الصعب جدا إذا كان المدرب هو بالفعل وكيل. إنه أمر صعب للغاية، ولهذا أقول دائمًا أنك لا تستطيع أن تكون مدربًا وأن تكون وكيلاً في نفس الوقت".

وواصل: "عندما تأتي بطولة كأس العالم، سيكون لديك دائمًا الكثير من اللاعبين الجدد، اللاعبون الذين سيقررون أنهم نيجيريون ويجلبون الارتباك إلى الفريق".

واستدرك: "عندما تجد نفسك في هذا الموقف، فإنك تحاول تقديم النصيحة، لأن لديك وكلاء سوف يستدعون جميع اللاعبين".

وأضاف: "إذا كان المدرب وكيلا، فسوف يسقط ضحية أيضا. هذه هي الأشياء التي نحن حقا بحاجة إلى تجنبها. لا يوجد مجال لتجربة لاعبين جدد".

وقد ألمح المدرب المساعد السابق أن اللجنة الفنية في الاتحاد النيجيري لكرة القدم كان لديها علم باستبعاد براون.

ومن جانبه شدد كريس جرين، رئيس اللجنة الفنية في عام 2014، وعضو اللجنة التنفيذية الحالي، على أنه لم يكن عضوًا في الطاقم التقني، مشددًا على أنه لم يكن لديه السلطة في ذلك، قائلاً: "كان أموكاشي مساعدًا لستيفن كيشي".

وتابع: "إذا كان هو كمساعد لكيشي لم يكن يعرف كيف استبعد براون ، فهل اللجنة الفنية هي التي يجب أن تعرف؟".

وفي نفس السياق، علق براون عن هذه الواقعة قائلاً: "لا أريد التحدث عن ذلك. رأيت أسماء اللاعبين، حيث وضعهم كيشي على تويتر".

وواصل: "لم يخبرني أحد عن سبب استبعاد كيشي لي، ولم يتصل المدرب بنفسه أو أرسل لي رسالة نصية، لذلك انتقلت للتو".

وتأتي هذه التصريحات قبل أيام من اختيار الألماني جيرنوت روهر، المدير الفني الحالي للنسور الخضراء، وتكرار نفس خطأ كيشي في 2014.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads