المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فلسطين تغلي على صفيح في "جمعة النذير".. والصهاينة يكتبوا عنوان النهاية بدماء الأطفال

الجمعة 11/مايو/2018 - 05:44 م
دعاء جمال
طباعة
شهدت فلسطين اليوم، الجمعة السابعة من مسيرة العودة الكبرى، والتي أطلق عليها "جمعة الإعداد والنذير"، والتي كانت مختلفة بشكل أو بأخر عما سبقتها من الأسابيع الماضية.

فإلى جانب الحشود والانتفاضات في جميع أنحاء فلسطين، نجد أن الفلسطينيون لم ينسوا ذكرى النكبة التي حلت بهم ووقعت اشتباكات ومواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

جمعة النذير..

وكانت أخر الأنباء التي وردت عن وزارة الصحة الفلسطينية هو ارتفاع عدد ضحايا جمعة النذير ووصلها إلى 40 مصاًبا جراء قمع الاحتلال المظاهرات في قطاع غزة، خلال استكمال لمسيرات العودة.

وأشارت وكالة "معا" الفلسطينية، إلى أنه من بين الإصابات، أصيب صحفي بالإضافة إلى طفل برصاصتين في ساقيه الاثنتين شرق جباليا شمال القطاع.

وفي هذه الأثناء، تصاعدت ألسنة اللهب بموقع للاحتلال شرق جباليا إثر بالونات حارقة أطلقها الشباب، وحرائق أخرى شرق غزة.

مظاهرات النكبة..

وأفادت قناة "فرانس برس"، في خبر عاجل لها، عن استشهاد 43 فلسطيني في الاحتجاجات الفلسطينية في ذكرى النكبة واحتلال الكيان الصهيوني لفلسطين.

وتزامن تلك الاحتجاجات مع جمعة "الإعداد والنذير"، وهي الجمعة السابعة من مسيرة العودة الكبرى.

الدول تنتفض من أجل فلسطين..

نشرت شبكة "القدس" الإخبارية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو من المسيرة الضخمة التي خرجت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، لنصرة لفلسطين في "جمعة النذير".

احتشد آلاف الإندونيسيين، في مسيرة جماهيرية لنصرة القدس المحتلة تحت شعار "فلسطين في قلوبنا" رفضًا؛ لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس، ومساندة الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة.

وشهدت الأردن اليوم الجمعة مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من منطقة البحر الميت بـ الأردن، لمساندة الفلسطينين باستكمال مسيرات العودة.

رد الفعل الإسرائيلي على جمعة النذير..

هاجم المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، حركة حماس الفلسطينية وكذلك إيران متهم إياهم بأنهم يستخدمون القرآن الكريم بشكل محرم، ويستهينون –وفقًا لمنشوره- بكلام الله عز وجل ويستخفون بأسماء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتب "أدرعي" على صفحته، قائلاً: "قادة حماس مثل ملالي_إيران يستخدمون القرآن_الكريم بشكلٍ محرّم، ويستهينون بكلام الله مستخفّين بأسماء الرّسول! عودوا إلى رشدكم يا سكّان #غزّة ولا تسمحوا لحماس وإيران بردّكم عن الصّراط المستقيم".

واستخف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالجمعة السابعة من مسيرة العودة الكبرى، والمعروفة باسم "جمعة الإعداد والنذير"، حيث أطلق عليها اسم "جمعة الإنكاد والنّزيز".

فيما انهالت التعليقات الساخرة على المنشور الخاص بأدرعي، فقال أحد النشطاء :" لما انت عارف انو الصراط المستقيم لماذا ضللتم الطريق يا من قال الله عنكم مغضوب عليكم يا قتلة الانبياء والمرسلين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads