المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تعرض وحدة المنتزه العلاجية بالإسكندرية للاعتداء من قِبل مجهولين

الجمعة 11/مايو/2018 - 06:20 م
وحدة المنتزه العلاجية
وحدة المنتزه العلاجية بالإسكندرية
الإسكندرية: أحمد سعيد
طباعة
تعدي مجهولون علي وحدة المنتزه العلاجية شرق الإسكندرية وقاموا ببعثرة محتوياتها، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والفزع بين العاملين بالوحدة والمواطنين المترددين علي الوحدة لتلقي العلاج.

وأوضح الدكتور محمد الصفتي، مدير وحدة المنتزه العلاجية، أن الواقعة حدثت في الصباح الباكر، حيث فوجئ العاملون بالوحدة أثناء وصولهم إلي الوحدة لمباشرة مهام عملهم، ببعثرة محتويات الوحدة وتكسير الكراسي المخصصة للأطباء والمرضي، وكذلك مستلزمات الأطباء والعاملين بالوحدة، الأمر الذي أثار الفزع بين العاملين والمترددين عليها.

وأضاف الصفتي، أنه قد تم إبلاغ قسم شرطة المنتزه ثان، وحضر أفراد الشرطة لمعاينة الواقعة، ولم يتم عمل محضر بذلك بحجة أنه لا يوجد سرقات أو ائتلافات تقتضي تحرير محضر.

وأشار إلي أن هناك صراع دائر بين مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية وهيئة الأوقاف منذ قرابة شهرين؛ بسبب قيام الأخيرة بإصدار قرار بإخلاء وإزالة الوحدة علما بأن المبني مُخصص وقف خيرية ومنشأة صحية، مؤكدا أن الوحدة صادر لها قرار ترخيص من محافظ الإسكندرية الأسبق عبد السلام المحجوب، بتخصيصها منفعة عامة بمساحة فدان.

ولفت إلي أن الوحدة يتردد عليها المواطنين البسطاء الغير قادرين علي العلاج في مستشفيات خاصة، حيث يتم توقيع الكشف علي المريض وصرف العلاج له بالكامل مقابل جنيه واحد فقط تذكرة الكشف، كما يتم صرف عقار الأنسولين بسعر جنيه واحد فقط، وأن الوحدة تخدم مناطق شرق المدينة.

وتابع أنه من الواضح أن موقع وحدة المنتزه العلاجية يبدو استراتيجيا وذو طابع جذاب للاستثمار، ومن الواضح أن إثارة القضية لدي المسؤولين بالمحافظة قد أثار حفيظة المنتفعين بالمكان، فتم التعامل مع الوحدة بشكل آخر وهو إثارة الفوضى وإثارة الرعب فى نفوس العاملين والمترددين والمنتفعين من الوحدة، أو يكون من خلال إثارة المواطنين ضد العاملين فى حالة التأخر أو إحداث خلل فى تقديم الخدمة، مضيفا: "لكن الله مع المستضعفين ومع العاملين بالوحدة الذين يدفعون من قوتهم ويقومون بالترميم والتجديد المستمر وإحداث كل ما هو نافع لخدمة المواطنين من أهالي الثغر".

وأضاف أن أصحاب المنفعة قد لجأوا لاسنخدام طرق غير شرعية من خلال إرسال مجموعة من البلطجية لإحداث حالة من الخلل في المنظومة داخل الوحدة بالهجوم علي الوحدة فجرا وتكسير الكراسي وبعثرة مستلزمات الأطباء والعاملين.

وكان قد نظم المواطنون المترددين علي الوحدة وقفة احتجاجية أمام المبني اعتراضا علي قرار هيئة الأوقاف بهدم وإزالة مبني الوحدة، ومستغيثين بالمسؤولين وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة بالتدخل لمنع تعدي هيئة الأوقاف علي المبني وحل تلك المشكلة ووضع حد لملكية الأرض المُقامة عليها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads