المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروبات ومأكولات لابد من تناولها أثناء الدورة الشهرية

الجمعة 11/مايو/2018 - 10:50 م
خلود جاب الله
طباعة
تعد مراقبة ما يتم تناوله خلال فترة الدورة الشهرية للمرأة أمر هام للغاية، وذلك لأن بعض الأطعمة قد تزيد الأعراض سوءًا، وتزيد التشنجات المرعبة والانتفاخ غير المريح، لذلك فإن تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والصحية هو أفضل خيار خلال هذه الفترة.

قدم "bustle" موقع بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها خلال فترة الدورة الشهرية للابتعاد عن أعراضها السيئة كالتالي:

1. الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على مكونات غير معروفة
البسكويت أو البيتزا المجمدة قد تجعل الفترة الخاصة بك أسوأ، لأن جسدك يكون أكثر حساسية بالفعل خلال هذا الوقت، ونادرا ما يكون إدخال مواد غير معروفة في الجهاز الهضمي فكرة جيدة، وخاصة أثناء الحيض.

2. الأطعمة التي تتسبب في الانتفاخ
لدى المرأة الهرمونات التي تسبب خلال هذه الفترة الانتفاخ مثل تلك الهرمونات التي تسبب احتباس الماء، وبالتالي الانتفاخ، لذلك تجنبي بشكل رئيسي المشروبات الغازية، والأطعمة ذات المحتوى العالي من الملح، لأنها ستزيد من الانتفاخ، وتسبب عدم الراحة، وتشمل هذه الأطعمة وجبات العشاء المجمدة والوجبات السريعة والحساء المعلب.

3_الأطعمة ذات الدهون العالية
في حين أن اللحم الأحمر هو مصدر جيد للحديد، فإن تناول اللحوم الدهنية يمكن أن يجعلك تشعرين بالأسى خلال فترة الدورة الشهرية، لأنه قد يؤدي إلى التشنج والانتفاخ وحب الشباب.

4_الأطعمة المقلية 
على الرغم من أنك قد تشتهي الطعام المقلي خلال فترة الدورة الشهرية، يجب أن تكون حذرًا لأنه قد يتسبب في تقلبات مزاجية كبيرة.

5_ منتجات الألبان
تناول منتجات الألبان يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تقلصات الدورة الشهرية، لأنها تحتوي عادة على أحماض الأراكيدونيك التي تسبب التشنج.

6_ الوجبات عالية الكربوهيدرات
هذا النوع من الطعام يمكن أن يجعلك تشعرين بالغضب والتعب أكثر مما تشعر به خلال الدورة الشهرية.

7_ مشروبات الكافيين
شرب هذا النوع من المشروبات، قد يجعلك تشعرين بالتعب وسرعة الغضب خلال هذه الفترة، فإن شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين يمكن أن يزيد من ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب، ويمكن أن يؤدي إلى القلق والتوتر الذي قد يجعلك تشعرين بعدم الارتياح.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads