المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للتمريض

السبت 12/مايو/2018 - 10:20 ص
مروة محمد
طباعة
يحتفل المجلس الدولي للممرضات (ICN) اليوم السبت، الموافق الثاني عشر من شهر مايو بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، ويعتبر هذا اليوم يوما للاحتفال بملائكة الرحمة على الأرض كما يسميهم الكثيرون، لكونهم قادرون على إنقاذ حياة البشر ولذا فقد خصص لهم هذا اليوم للاحتفال بهم.

ويعتبر التمريض فن وعلم وإنسانية وهو إمداد المجتمع بخدمات معينة علاجية في طبيعتها تساعد على بقاء الفرد صحيحًا، كما يمنع المضاعفات الناتجة عن الأمراض والإصابات وله جانبان فني وآخر معنوي (نفسي واجتماعي)، ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم تاريخ الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للتمريض.

تاريخ الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للتمريض
بدأ الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للتمريض منذ عام 1965 م عندما طالبت دورثي ساذرلاند، وزير الصحة التعليم الأمريكية، الرئيس دوايت إيزنهاور بتخصيص يوم للاحتفال بالممارضات، ولكنه قُوبل بالرفض التام.

طولب بالاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للتمريض مرة آخرى عام 1974 وتم اختيار 12 مايو وهو يوافق الذكرى السنوية للممرضة فلورنس تاينتجيل، والتي تعد قصة كفاح في مجال العناية الطبية والتمريضية.

وفي عام 1999، بدأت تحدث خلافات حول اليوم، وتم التصويت لتغيير هذا التاريخ إلى 15 مايو، حيث إن تاينيجل لا يمكن أن تشمل التمريض الحديث في العالم.

عام 2003 بدأ تخصيص أسبوع للتمريض، يحتفل فيه طلبة التمريض من يوم 12 مايو ولمدة أسبوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads