المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نيويورك تايمز" تكشف رعب خبراء أمريكيين من القرصنة الإيرانية

السبت 12/مايو/2018 - 10:59 ص
دعاء جمال
طباعة
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية النقاب عن الخوف الذي يدب في قلوب الخبراء الأمريكيين تجاة احتمالية أن تزيد هجمات القرصنة الإلكترونية الإيرانية على المصالح الأمريكية، وذلك بعدما انسحبت واشنطن من الصفقة النووية مع طهران.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أنه عقب يوم ةواحد من إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، وجهت شركة CrowdStrike المتخصصة في مكافحة التهديدات الإلكترونية، تحذيرا لزبائنها من وجود "نقلة ملحوظة" في النشاط السيبراني الإيراني.

وأشارت الشركة إلى أن القراصنة الإيرانيين بالفعل قاموا بإرسال رسائل إلكترونية تحتوي على برمجيات خبيثة، إلى دبلوماسيين يعملون في الدول الحليفة للولايات المتحدة وموظفين في شركات الاتصالات، في محاولة لاختراق أنظمة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وأشارت الشركة إلى أن الإيرانيين قد قاموا بالفعل على مدار شهريين بالتحقق من هدوء عناوين الإنترنت التي تخص المنشآت العسكرية الأمريكية في أوروبا، في تحرك يهدف على الأرجح لجمع المعلومات الاستخبارية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن هذه المخاوف تراود عددا كبيرا ممن اتصلت بهم من الخبراء والأمنيين ومسؤولي المخابرات الأمريكية والإسرائيلية الحاليين والسابقين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads