المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على تاريخ الإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا

السبت 12/مايو/2018 - 10:59 ص
محمد عبد الغنى
طباعة
تمكن فريق الإسماعيلي من خطف بطاقة التأهل لدوري أبطال إفريقيا بالموسم المقبل عقب التعادل مع المصري البورسعيدي بهدف لمثله بالأمس وذلك ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

وضمن الدراويش المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم القادم مع النادي الأهلي بطل الدوري المصري.

ورصدت "بوابة المواطن" تاريخ مشاركات الإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا:-

1- تمكن الإسماعيلي من تحقيق الفوز بأول بطولة لدوري الأبطال موسم 1969 وذلك عقب فوزه في النهائي على زائير فريق الانجلبير بنتيجة 5/3.

2- موسم 1970 خرج من نصف النهائي وذلك عقب التعادل أمام كوتوكو الغاني سلبيا في الذهاب وخسرته بثلاث أهداف دون مقابل في الإياب.

3- موسم 1971 خرج من ربع النهائي وذلك عقب التعادل أمام كوتوكو الغاني سلبيا في الذهاب وخسارته بثلاث أهداف دون مقابل في الإياب.

4- موسم 1972 خرج مبكرا علي يد فريق أهلي طرابس الليبي.

5- موسم 1973 إنسحب الإسماعيلي من البطولة بسبب حرب أكتوبر الشهيرة، وتوقفت مسيرته عند الدور نصف النهائي وذلك بعدما فاز علي نظيره بريورايس بإجمالي المباراتين بهدفين مقابل هدف لصالحه.

6- موسم 1992 خرج من الدور نصف النهائي على يد الهلال السوداني، حيث انتهى لقاء الذهاب في السودان 0/0، ومن ثم تعادل الفريقين 1/1 في الإياب في مصر، ليصعد الهلال للنهائي.

7- موسم 1995 خرج من الدور نصف النهائي عقب الهزيمة من نظيره أسيك أبيدجان بستة أهداف مقابل هدفين في إجمالي المباراتين.

8- موسم 2003 فقد اللقب بعد الخسارة في النهائي من فريق إنيمبا النيجيري.

9- موسم 2010 خرج من دور المجموعات بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعة كانت تضم شبيبة القبائل والأهلي وهارتلاند.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads