المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. طرق التعامل مع الزوجة الحساسة

السبت 12/مايو/2018 - 03:07 م
مروة محمد
طباعة
يعاني الكثير من الرجال المتزوجون من زوجاتهم ويتهموهم بالنكد والحزن المتصل والكآبة والمزاج المتقلب، ولكنهم لا يعلمون أن المرأة كائن حساس ورقيق المشاعر، وسريعة القلق في الوقت ذاته.

فعندما تسمع كلمة لا تعجبها فهى تحمل أكثر من معنى وهو ما يجعلها أكثر اضطرابا، ولذا فالمرأة ليست كئيبة ولا نكدية، وفي هذا الصدد أرسل مواطن مشكلته طالبا الرد من الخبراء على مشكلته مع زوجته كنوع من أنواع الفضفضة.

تفاصيل المشكلة

سرد الرجل مشكلته قائلا "أنا رجل متزوج وعندي 30 سنة وأنا متجوز بقالي 4 سنين بس زهقت جدا وحياتي بقت مملة لأقصى درجة ممكنة، أنا مش بلحق أكلم مراتي كلمة \إلا وألاقيها بتعيط جامد، ودايما بتشتكي من أهلى ومن الكل".

أكمل مشكلته قائلا كل ما يحصل حاجة تقعد تعيط بالساعات ومش بعرف اسكتها احترت معاها ومبقتش عارف اتعامل معها ولا أرضيها هيا 24 ساعة زعلانة كل حاجة تحصل تزعلها وتأثر فيها نفسيا أنا خلاص زهقت ومبقتش عارف أعمل ايه معاها بالظبط".

رد الخبراء على المشكلة

أجمع خبراء العلاقات الزوجية كلهم ان هذه الزوجة من نوع الزوجات الحساسة التي تؤثر فيهم كل شئ وهم في حاجة إلى طريقة خاصة في التعامل معهم ولذا فقام الخبراء بتقديم طرق التعامل مع الزوجة الحساسة وهى كالتالي.

طرق التعامل مع الزوجة الحساسة

اصبر عليها واحضنها:
تحتاج هذه الزوجة عند التعامل معها إلى الصبر الشديد ولذا فعلى الزوج أن يصبر كثيرا لتقل حساسية المرأة، كما ينبغي عليه أن يحتويها ويحضنها لتشعر به زوجته وتشعر بالأمان والحنان والاطمئنان معه فذلك يخفف ويقلل من حساسيتها تجاه الأمور المختلفة.

الفت نظرها دون أن تجرحها:
عليك أن تلفت نظر زوجتك إلى حساسيتها الزائده، ولكن دون أن تؤثر هذه المصارحة على علاقتكم، وحاول التفكير لإيجاد أفضل السبل والطرق لحل الموضوع دون جرحها.

اكسبها الثقة بالنفس:
عليك أن تعطيها وتكسبها المزيد من الثقة بالنفس فمدحك لزوجك يقلل من حده المشكلة ويعمل على علاجها بسرعة، بالإضافة إلى أنه سيغير من طريقة تفكيرها التي تغضبك، كما ينبغي عليك عند مدحها أن تركز على إيجابياتها التي تتمتع بها زوجتك ليسهل تعاملك معها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads