المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الأمريكية تقرر مساعدة كوريا الشمالية في هذه الحالة

السبت 12/مايو/2018 - 02:36 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن واشنطن مستعدة، لتقديم كافة المساعدات اللازمة لكوريا الشمالية، حتى تعمل على إعادة بناء اقتصادها، وذلك في حال موافقتها على التخلي "سريعاً" عن ترسانتها النووية.

وقال بومبيو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الكورية الجنوبية كانغ كيونغ واه: "إذا اتخذت كوريا الشمالية إجراءات جريئة بالتخلي سريعاً عن السلاح النووي، فإن الولايات المتحدة على استعداد للعمل معها من أجل تحقيق ازدهار على قدم المساواة مع أصدقائنا الكوريين الجنوبيين".

وأضاف بومبيو، أنه وإذا تخلت بيونج يانج عن السلاح النووي بالكامل، فإن ذل سيتطلب "مواكبة قوية"، فيما أصرت نظيرته الكورية الجنوبية على أن العقوبات ضد كوريا الشمالية لن تُرفع قبل قمة الزعيمين دونالد ترامب وكيم جونغ أون في 12 يونيو في سنغافورة.

من جهتها، قالت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية: "نحن واضحون جداً بشأن بقاء العقوبات كما هي حتى نرى خطوات واضحة وذات مغزى من كوريا الشمالية على طريق نزع السلاح النووي".

يشار إلى أن حديث وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، جاء بعد يوم من عودته من بيونج يانج، برفقة الثلاثة المعتقلين الأمريكيين، الذين أطلقت كوريا الشمالية سراحهم.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن هدف المحادثات مع بيونج يانج كان النزع النووي التام القابل للتحقّق لشبه الجزيرة الكورية، مشيرا إلى أنه أجرى محادثات وصفها بـ"الجيدة والموضوعية" مع كيم خلال الزيارة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads