المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نبذة حول منظمة "مهرجون بلا حدود"

السبت 12/مايو/2018 - 09:18 م
خلود جاب الله
طباعة
تأسست منظمة مهرجون بلا حدود منذ 25 عاما، وتهدف إلى بعث الابتسامة إلى قلوب الأطفال السوريين المتأثرين بالحرب أو العنف أو غير ذلك من القضايا الاجتماعية. 

وأوضحت "جيمي ماكلارين لاكمان" مديرة فرع جنوب إفريقيا، في حوار لها مع موقع "theguardian"، أن المنظمة تحاول من خلال عملها إطلاق شرارات الأطفال من أجل اللعب والمرح بعيدا عن الحروب والمعارك، مضيفة: "عملنا هو احتفال ومغامرة".

وقالت "لاكمان" إن أبرز المهرجين الذين انضموا إلى المنظمة منذ تأسيسها هو ألبرت غراو، الذي كان يسلي الأطفال في مخيم "كيباتي" للاجئين في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وقد قدم مئات العروض، خاصة في جنوب أفريقيا، وأيضا في لبنان وفلسطين وإثيوبيا. 

وأضافت أن من أقوى المشاهد التي لن تنساها، كان خلال عرض في عيادة طبية بالقرب من "ليسوتو" في جنوب أفريقيا، حيث كان هناك طفل بالعيادة، وعندما شاهد المهرجين كان بين البكاء من الألم، والضحك من أداء المهرجين.

وأوضحت مديرة فرع جنوب إفريقيا، أن مبدأ المنظمة الأساسي هو أن يكون الأطفال أطفالا مرة أخرى، فضلا عن استبدال الذكريات السيئة لهم بعالم يسوده الفرح، مؤكدة على أن عمل المهرج يساعد على إشعال الشعور بالأمل، ويبحث عن القوة للمضي قدمًا.

وأشارت "لاكمان" إلى وجود برامج للأسرة والأمومة لدى المنظمة، وذلك لمساعدة الآباء والأمهات على التعامل مع المشاكل السلوكية الشائعة بعد الصدمة، مشددة على أن سحر المهرج يستأنف الجانب الإنساني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads