المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوم فى المترو عقب ارتفاع أسعار التذاكر.. الحركة طبيعية والإقبال بزيادة

السبت 12/مايو/2018 - 10:26 م
حامد العدوى
طباعة
مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
على الرغم من الدعوات المعاكسة لطبيعة حركة سير المترو وتعامل المواطنون مع الأسعار الجديدة، إلا أن الواقع فرض مصداقيته مجددًا كم اعتدنا، حيث أن الحركة قد انتظمت بشكل كامل، بعيدًا عن الزحام الذى سيطر على عدد من المحطات (ذات التكدس العالي بالأساس)، إلا أن الأمر بشكل عام قد مر فى هدوء، عقب أول يوم من قرار رفع أسعار التذاكر.


هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل
تزايد أعداد الركاب.. وتحيا المصريين بدعمهم للبلاد

وعلى غير المتوقع من الجماعة الإرهابية والتابعين لها، والذين أطلقوا دعوات مشبوهه يطالبون فيها بمقاطعة هذا المرفق الحيوي، الذي يوفر على المواطنين عشرات الجنيهات خلال تنقالاتهم اليومية، زاد الإقبال على مترو الأنفاق، كما شهدت بعض الخطوط حركة طبيبعية كسابقيها من الأيام الماضية، دون تأثر بالقرار، ليضيف الشعب المصري، بحسب وزير النقل هشام عرفات، معنى جديد للوطنية ومساندة البلاد.

وأكد "عرفات" إن الحركة انتظمت بشكل كبير، كما أن الإقبال قد زاد أيضًا، وأن هناك محطات قد سجلت زيادة تصل إلى (10%)، عما كانت عليه، مثل محطة العتبة لتزامن ذلك مع اقتراب شهر رمضان".


التحديثات الجديدة
التحديثات الجديدة لمترو الأنفاق
نعم هناك من يتألم ولكن..

وأكد وزير النقل أيضًا، أن الشعب المصري متفهم جيدًا للقرار الخاص بالزيادة، معترفًا فى الوقت ذاته بتألم بعض الشرائح، لكنه أشار فى الوقت ذاته إلى أن القرار (رفع أسعار التذاكر)، كان لا بد منه، حتى لا يتعرض المرفق للتوقف تمامًا.

ودعا "عرفات" المواطنون إلى استخراج الاشتراكات، حتي لا يتأثروا بالزيادة، مؤكدًا أن سعر التذكرة يقل إلى النصف تقريبًا حال المضي فى الاشتراكات، وأوضح "عرفات" أيضًا إلى أن من يستقل 8 محطات لن يشعر بالزيادة نهائيا فى الاشتراك، كون أن قيمة التذكرة بالاشتراك ستكون بـ 2 جنيه بدلا من 3 جنيه، بعد الزيادة، كما أن من يستقل 16 محطة ستزيد تذكرته نصف جنيه فقط، حيث ستكون قيمة الاشتراك 2.5 جنيه ونصف بدلا من 5 جنيه.


اشتراكات المترو
اشتراكات المترو
الطلاب وكبار السن فى عيون الدولة

ومن ناحية التعامل مع كبار السن والطلاب بالنسبة لزيادات الأسعار، أكد "عرفات" أيضًا، إنن الوزارة قد راعت البعد الإجتماعى فى قرارها، وبالأخص عند تحصيل إيرادات التذاكر، حيث أنها لم تقترب من اشتراكات الطلاب وكبار السن، وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.

مضيفًا أن الاشتراكات التى يحصل عليها الجماهير العادية، تمثل فيها قيمة التذكرة نحو خمسون بالمائة فقد، وذلك بالمقارنة بتذاكر الرحلة الأولي، مناشدًا الموظفين، ومستقلى مترو الأنفاق بشكل يومي، القيام باستخراج الاشتراكات.


مخالفات المترو
مخالفات المترو
كله تمام.. باقى الإلتزام

وفي سياق ذا صلة، ناشدت شركة مترو الأنفاق، فى بيان لها، الجماهير، الإلتزام بتعليمات التشغيل، حتى لا يتعرضوا لأي مخالفات من أى نوع، كما أصدرت فى الوقت ذاته ، تعليمات إلى مشرفي المحطات، ورجال الأمن، بتطبيق الغرامات على المخالفين وحاملى التذاكر ممن يستقل محطات أكثر مما حددته التذكرة التى قام بشراؤها ويحملها.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads