المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قتلة المستشار هشام بركات والمعزول محمد مرسي.. أبرز قضايا الجنايات والنقض اليوم

الأحد 13/مايو/2018 - 08:55 ص
حامد العدوى
طباعة
تنظر محاكم الجنايات بالبلاد اليوم الأحد 13 مايو 2018، عدة قضايا على رأسها عناصر الجماعة الإرهابية، بتهمة الإرهاب. 

كما تنظر محكمة النقض قضايا الإرهاب الخاصة باغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، على حكم سجنهم. 

وتنشر "بوابة المواطن" أبرز القضايا المنظورة أمام المحاكم اليوم والتى جاءت كالتالي: 

- تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، مُحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في القضية المعروفة بـ"اقتحام الحدود الشرقية".

- تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 32 متهمًا بقضية "خلية "ميكروباص حلوان"، التي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان.

- تستكمل محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، محاكمة 3 متهمين في اتهامهم بتقديم والحصول على رشوة قيمتها 13 مليون جنيه، مقابل موافقة شركة تابعة لهيئة البترول، على إسناد تنفيذ مشروعات لصالح شركة خاصة.

- تصدر محكمة جنايات القاهرة، حكمها في إعادة محاكمة ضابطي الأمن الوطني المتهمين بتعذيب المحامي كريم حمدي داخل حجز قسم شرطة المطرية، مما أدى إلى وفاته.

- تنظر، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل،  إعادة إجراءات محاكمة ١٢٠ متهما بقضية "أحداث الذكرى الثالثة للثورة".

- تصدر، محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها على المتهمين فى واقعة قتل الطفل يوسف العربي أثناء وقوفه في أحد المحلات عن طريق طلق ناري في الرأس بشكل غامض بمنطقة السادس من أكتوبر.

- تنظر محكمة النقض،  أولى جلسات نظر طعن 67 المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اغتيال النائب العام السابق هشام بركات"، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والسجن من 10 سنوات للمؤيد، وذلك امام دائرة الأحد (ب).

- تنظر، الدائرة 18 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، محاكمة 3 متهمين بتقديم والحصول على رشوة قيمتها 13 مليون جنيه، مقابل موافقة شركة تابعة لهيئة البترول، على إسناد تنفيذ مشروعات لصالح شركة خاصة.

- ينظر قاضي معارضات محكمة غرب القاهرة، تجديد حبس 12 أمين شرطة بالاحتياط، في اتهامهم بتسريب معلومات أمنية عن تحركات المأموريات إلى 12 تاجر مخدرات نظير حصولهم على رشاوى مالية، خلال فترة عملهم في قسم شرطة الأميرية بالقضية رقم 1 جنايات الأميرية لسنة 2018.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads