المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

داعش يعلن مسؤوليته عن عملية الطعن بباريس

الأحد 13/مايو/2018 - 11:40 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن عملية الطعن، التي وقعت وسط العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس السبت، والتي أسفرت عن مقتل شخصين أحدهما المهاجم، علاوة على إصابة أربعة آخرين.

وأكدت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم مسؤولية الأخير عن العملية، ونقلت عن "مصدر أمني"، في داعش أن منفذ عملية الطعن في مدينة باريس هو جندي في التنظيم ونفذ العملية استجابة لما وصفه بـ"نداءات استهداف دول التحالف".

من جانبه، قال فرانسوا مولينز مدعي عام باريس، إن المهاجم أقدم على قتل أحد المارة وجرح أربعة أشخاص آخرين بسكين، قبل أن تقتله الشرطة، وقد صرخ "الله أكبر" خلال قيامه بتنفيذ هذا الاعتداء في وسط باريس.

من جانبه، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أسفه، لأن فرنسا تدفع "مرة أخرى الثمن بالدم"، على حد قوله، بعد اعتداء بسكين في وسط باريس، لكنه أكد أن البلاد لن تتراجع "قيد أنملة أمام أعداء الحرية" على حد وصفه.

وبعد الاعتداء، كتب ماكرون على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: "أحيي باسم جميع الفرنسيين شجاعة رجال الشرطة الذين حيّدوا الإرهابي" منفذ الاعتداء، وأضاف "كل أفكاري مع ضحايا وجرحى الاعتداء بسكين الذي ارتُكب هذا المساء في باريس، ومع أقاربهم"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads