المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الانتخابات اللبنانية تجبر مدير مكتب "الحريري" على الاستقالة

الأحد 13/مايو/2018 - 01:22 م
عواطف الوصيف
طباعة
قرر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، تعيين مديرًا جديدًا لمكتبه، وذلك بعد أن واجه تيار المستقبل بزعامته، خسارة تقدر أكثر من ثلث مقاعده في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأسبوع الماضي.

وقال الحريري، في كلمة الأسبوع الماضي: "بعد الانتخابات إن تيار المستقبل كان يتوقع نتيجة أفضل مؤكدًا أن "هناك ثغرات كانت في تيار المستقبل وكل واحد مسؤول عنها ستتم محاسبته" وهو ما اهتمت به "رويترز" البريطانية وألقت عليه الضوء.

وأفاد مكتب الحريري، بشكل رسمي، أن نادر الحريري، ابن عم رئيس الوزراء، قدم استقالته في ساعة متأخرة الليلة الماضية، مع الإشارة إلى أن الحريري كلف محمد منيمنة بتولي مهام مدير مكتب رئيس الوزراء بالوكالة.

يشار إلى أن تيار المستقبل، فاز بعشرين مقعدًا بعدما حصد 33 مقعدًا في الانتخابات السابقة التي جرت في 2009، كما أن حزب الله حقق مكاسب كبيرة في الانتخابات، التي جرت الأحد الماضي وحصدوا ما يقرب على نصف مقاعد البرلمان، وفاز حزب القوات اللبنانية بـ 15 مقعدًا أي أنه تضاعف عدد نوابه تقريبًا.

ومن المقرر، أن تنتهي فترة ولاية البرلمان الحالي في 20 مايو، ومن المتوقع أن تكون مفاوضات تقسيم المناصب في الحكومة الجديدة صعبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads