المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هنية يترأس حماس لإجراء مباحثات رسمية في القاهرة

الأحد 13/مايو/2018 - 01:17 م
عواطف الوصيف
طباعة
وصل وفد حركة حماس، بقيادة رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين.

ووفقا لما أوردته، العديد من وكالات الأنباء الفلسطينية، فقد أستقل وفد حماس بطائرة من مطار العريش إلى مطار القاهرة، مع الإشارة إلى أن اللقاء سيستمر لساعات وسيعود هنية والوفد المرافق له إلى غزة.

وقالت مصادر مقربة من حماس، للعديد من وكالات الأنباء الفلسطينية، إن الزيارة مخطط لها ليوم واحد؛ وسيبدأ اللقاء بعد ظهر الأحد، مع المسؤولين المصريين وسيعود بعدها الوفد إلى غزة".

وعن الخشية من تأثير الزيارة على مسيرات العودة وزحف الجماهير الفلسطينية يوم غد وبعد غد نحو الأراضي المحتلة، وقالت المصادر: "مسيرات العودة وكسر الحصار انطلقت لتحقق أهدافها، ولها قيادتها الشبابية؛ ولن تنجح اي ضغوط في حرف مسار هذه المسيرات التي بدأت تحقق جزء من أهدافها؛ والكلمة الأولى والخيرة لشباب الميدان وجماهيرنا الثائرة، ومسيرات العودة ستستمر يوم غد وبعد غد بكل قوة وعنفوان؛ حتى يعيش شعبنا في كل فلسطين في حرية وكرامة وينال حقوقه".

وأضافت المصادر، قائلة: "حماس تتحرك وهي تدرك تمام الإدراك ان الكلمة للشعب الفلسطيني، وللشباب الثائر في الميدان وعلى خطوط الحدود الزائلة، ووفد حماس يذهب متسلحاً بذلك، وحماس تريد أن تنهى حصار غزة للابد".

واختمت المصادر المقربة من حماس، لوكالات أنباء فلسطين تصريحاتها بالقول: "الزيارة تأتي للاستماع والتشاور مع الإخوة المسؤولين في مصر، ونعتقد بأن هناك عرضاً ما سيقدم للحركة، لكن حماس ستعرض ما يعرض على الفصائل الفلسطينية كافة وعلى القوى الفاعلة في الميدان".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads