المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرغوثي لـ "بوابة المواطن": الزحف قادم ولا نهاية له

الأحد 13/مايو/2018 - 04:48 م
عواطف الوصيف
طباعة
أدلى الدكتور ياسر طنطاوي، خبير الشئون الفلسطينية بمركز الجمهورية للدراسات، بسلسلة من التصريحات الهامة والبارزة، لـ"بوابة المواطن" بمناسبة يوم غد الموافق 14 مايو، والمعروف بـ"يوم الزحف"، والذي يأتي قبل ذكرى النكبة 15 مايو، وسط توقعات بأن يشهد تظاهرات عارمة، ومواجهات بين الشعب الفلسطيني، وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

حق الشعب الفلسطيني:
أعطى الدكتور ياسر، كامل الحق للشعب الفلسطيني، في كل خطوة يخطوها وفي كل هجوم يقوم به ضد إسرائيل، مؤكدا أنهم يتحركون بناءا على شرعية دولية،؟منوها أنهم يدافعون عن أرضهم بالوقوف أمام قوات الإحتلال، بصدور عارية.

ترامب يساند إسرائيل:
ونوه طنطاوي عن أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لا يفعل شيء سوى مساندة إسرائيل، والدليل على ذلك وفقا لطنطاوي، أنه عمل على إرسال ابنته وزوجته اللذان ينتميان للديانة اليهودية.

تحركات ضد القوانين الدولية والشرعية:
وأشار أستاذ الشئون الفلسطينية إلى أن كل التحركات الأمريكية والإسرائيلية، في حقيقتها ضد القوانين الدولية والشرعية، موضحا أن كل من مصر والأردن وغيرها من الدول العربية تحركت بطرق دبلوماسية لإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه، لكن أمريكا وإسرائيل كالعادة يخالفون القوانين الدولية، على حد تصريحاته لـ"بوابة المواطن".

دعوة لسفارات العالم:
ووجه الدكتور ياسر طنطاوي، دعوة لمختلف السفارات الدولية، وهي عدم الانصياع أو اتخاذ الخطوة، التي قامت بها واشنطن، وهي نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، بمثابة قدوة لهم، أو يقومون بنفس الشيء.

ترامب يتلاعب بالألفاظ:
وأعطى الدكتور ياسر طنطاوي، وصفا للرئيس الأمريكي، حيث اعتبر أنه يتلاعب بالألفاظ، معطيا في تصريحاته الحصرية مثالا ليكون دليل على ذلك، فهو على حد قوله، أكد من قبل على رفضه لمسيرة السلام، وفي نفس الوقت تحرك لتحقيق أهداف تحت مسمى السلام، والحقيقة أن كل تصرفاته من أجل مساندة إسرائيل، وتصرف لتأكيد أن القدس عاصمة لإسرائيل، وفقا لرؤيته.

تحركات الشعب سبيل تراجع إسرائيل:
وأكد الدكتور ياسر طنطاوي، أن التحركات الفلسطينية والنضال هما سبيل تراجع إسرائيل ووقوفها عند حدها، منوها أنها لن تتراجع إلا في حال التأكد من أن التحركات الفلسطينية ستؤثر سلبا على سياستها وأوضاعها الداخلية.

مظاهرات احتجاجية شاملة:
لم تكتف "بوابة المواطن" بتصريحات الدكتور ياسر طنطاوي، خبير الشئون الفلسطينية بمركز الجمهورية للدراسات، بل حرصت على الدخول إلى قلب الحدث، حيث التواصل مع الدكتور مصطفى البرغوثي، أمين عام الحركة الوطنية الفلسطينية من رام الله، الذي أكد أن الشعب الفلسطيني يخوض تظاهرات احتجاجية ضد ترامب وإسرائيل، منذ شهور ولم تتوقف، وأن النضال لن يكون له نهاية، مؤكدا أنه من المتوقع أن يكون غدا هو يوم الذروة، ومن المتوقع أن الضفة والقدس وكل الأرجاء تكون مشتعلة بالتظاهرات، متوقعا نشوب اشتباكات في قطاع غزة تحديدا، على حد قوله.

مطالبة العرب:
ووجه البرغوثي طلبا مباشرا، لكل العرب على مستوى المنطقة، وهو مقاطعة أي دولة تتواطئ على القدس وعلى رأسهم واشنطن التي أثبتت تواطئها بقرارات نقل السفارة الأمريكية، مشيرا إلى أنه في حال اتحاد العرب سيكون هناك الحل الأمثل، معتبرا أن كل من واشنطن وإسرائيل يعيشان حالة من العزل، ولا يجدا من ينصرهما في المنطقة العربية والعالم أجمع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads