المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجار الياميش بالسويس: "الأسعار كويسة بس الإقبال ضعيف"

الأحد 13/مايو/2018 - 06:42 م
اسعار الالبان
اسعار الالبان
مصطفى سلامة
طباعة
على الرغم من اقتراب شهر رمضان الكريم إلا أن محلات وشوادر "ياميش رمضان" فى السويس لم تشهد إقبالا من قبل المواطنين، كما هو المعتاد كل عام مع اقتراب الشهر الكريم.

لم تكن حركة البيع والشراء مثل الأعوام الماضية، بل كانت مقتصرة على عدد من المواطنين، فى منطقة شميس بحى الأربعين، والتي تمتاز بتواجد أعداد كبيرة من العطارين والبائعين الذين ينتظرون شهر رمضان، لعرض ياميش رمضان، والذى كان يشهد إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين.

"الأسعار كويسة بس الإقبال مش كويس"

هكذا يقول محمد الطيب، أحد التجار بشارع الشميس، إن أسعار الياميش هذا العام مقبولة جدا، ولم ترتفع عن العام الماضى سوى فى بعض المنتجات وارتفاع بسيط جدا، مضيفا أنه فى كل عام فى هذا التوقيت كان محله يشهد تكدسا من قبل المواطنين، ويقوم بطلب شراء لبعض الأصناف التى تنتهى من عنده، لزيادة الإقبال ولكن هذا العام لم يبع نصف البضاعة التى قام بشرائها.

لم يختلف الحال كثيرا لدى حسين غريب، أحد التجار، الذى أكد ضعف الإقبال من قبل المواطنين على الشراء، واقتصروا على شراء بعض المنتجات الأساسية، مضيفا أنه كان يعلم ضعف الإقبال، ولكن ليس بهذه الدرجة، لا سيما على شراء المكسرات، وأرجع السبب لعزوف المواطنين عن شراء المكسرات، لأن سعرها ارتفع هذا العام بشكل كبير عن العام الماضى.

ربما الوضع كان أفضل لدى المحلات التجارية العارضة لياميش رمضان فى حى السويس، والتى تعتبر من أفضل الإمكان وأكثرها ارتفاعا فى وحداتها السكنية.

ويقول محمود عبداللطيف، صاحب محل شهير بمنطقة الملاحة بالسويس، إن هناك إقبال من المواطنين بشكل متوسط على شراء الياميش، ولكن العام الماضى كان الأفضل من حيث الإقبال، مضيفا أن الياميش ارتفع بنسبة 20% فى جميع المنتجات عدا قمر الدين، والذى انخفض سعره هذا العام، ولكن المكسرات ارتفعت بنسبة 35% إلى 40%، أن نسبة الإقبال على شراء المكسرات محدودة هذا العام بخلاف جميع منتجات الياميش.

ويقول ممدوح حامد، صاحب محل بشارع الجيش بحى السويس، إن أسعار البلح تتراوح من 17 حتى 40 جنيها للكيلو، والبلح التمر يتراوح سعره من 20 حتى 45 جنيها للكيلو، وقمر الدين من 15 حتى 35 جنيها، والعصائر مثل التمر الهندى والسوبيا والبرتقال، يتراوح سعرها من 18 حتى 35 جنيها، مشيرا إلى أن سعر كيلو الفسدق 250 جنيها واللوز مقشر من 200 حتى 240 جنيها والكاجو 335 حتى 375 جنيها وعين الجمل 210 حتى 245 جنيها والبندق 200 حتى 220 جنيها، بينما سعر التين المجفف 110 حتى 130 جنيها والقراصيا من 100 حتى 120 جنيها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads