المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الداخلية يجتمع بمساعديه لبحث استعدادات استقبال شهر رمضان

الأحد 13/مايو/2018 - 05:23 م
آية محمد
طباعة
عقد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية اجتماعًا مع مديري الأمن ومساعديه لبحث استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان الكريم، في محافظات الجمهورية، وسبل تأمين المنشآت خلال الشهر، وأُطر التنسيق بين مختلف القطاعات لحماية أمن المواطنين. 

فى بداية الاجتماع وجه السيد وزير الداخلية التهنئة لجميع أعضاء هيئة الشرطة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم معرباً عن تقديره للجهود التى يبذلها رجال الشرطة والتضحيات التي يقدمونها يومياً، والتي تعكس إخلاصهم وتفانيهم فى أداء واجبهم.

وفى إطار ضبط حركة الأسواق ومكافحة جرائم الغش التجارى شدد السيد وزير الداخلية على ضرورة تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى ومحاولات البعض استغلال إقبال المواطنين على الشراء لطرح سلع غير صالحة للاستهلاك والتي تضر بصحة المواطنين.

كما شدد سيادته على اضطلاع الجهات المعنية بإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها وحركة تداول السلع ومدى توافرها ، ومواجهة حالات حجب بعض السلع، وارتفاع الأسعار غير المبررة ، وتيسير حصول المواطنين على احتياجاتهم.

ووجه سيادته بالتوسع فى منظومة "أمان" للمنتجات الغذائية من خلال منافذها الثابتة والمتحركة بجميع المحافظات، بالإضافة إلى زيادة كمية السلع الغذائية المطروحة للمواطنين بأسعار مناسبة بالتعاون مع الجهات المعنية، ولاسيما بالمناطق الأكثر إحتياجاً والتى تشهد كثافات سكانية لتلبية احتياجاتهم بأسعار مناسبة لتخفيف العبء على كاهلهم خلال استقباله لتلك المناسبة. 

وشدد سيادته على ضرورة تكثيف الإنتشار الأمنى بالميادين والمحاور الرئيسية والأماكن التى من المتوقع أن تشهد إقبال من المواطنين خلال الشهر الفضيل لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامتهم.

ووجه سيادته بتشديد الرقابة الأمنية والمرورية على كافة الطرق والمحاور التى تشهد كثافات خلال فترة الذروة لتسيير الحركة المرورية عليها، موضحاً سيادته أن مواجهة المشكلة المرورية خلال تلك الفترة يكون لها أولوية خاصة، مشددًا على إستمرار شن حملات موسعة للتصدى لكافة أنواع المخالفات المرورية.. وتدعيم إدارات المرور بكافة الإمكانيات بما يحقق التواجد الأمنى على مدار اليوم الكامل، مؤكداً سيادته على أهمية أن يتزامن ذلك مع إزالة كافة الإشغالات والباعة الجائلين لتسيير حركة المرور.

كما وجه السيد وزير الداخلية أجهزة الوزارة باستمرار تكثيف الضربات الأمنية الناجحة لضبط الخارجين على القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، وضبط حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة، فى إطار الخطة الأمنية المُحكمة التى يتم تنفيذها لمداهمة العناصر الإجرامية بكافة المحافظات، والتى حققت نتائج إيجابية يستشعرها المواطنين، فضلاً عن الحملات اليومية التي تشنها كافة مديريات الأمن لمواجهة كافة أشكال الجريمة وتحقيق الإنضباط بالشارع المصرى.

كما شدد سيادته على أهمية الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقوم كافة القطاعات الخدمية بالوزارة بتقديمها للمواطنين وضمان حصول المواطن على الخدمة فى سهولة ويسر.

وفى نهاية اللقاء أكد السيد الوزير على ضرورة التواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والقيادية مع مرؤوسيهم لمتابعة سير الأداء الأمني، والإلتزام بحسن معاملة الجمهور بشكل متحضر قوامه الإحترام المتبادل بين أجهزة الشرطة والمواطنين، وذلك فى إطار تدعيم أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطن وتفعيلاً لمبدأ الأمن رسالة ومسؤولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads