المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رويترز": "داعش" استخدم الأطفال لتفجير الكنائس إندونيسيا

الأحد 13/مايو/2018 - 05:36 م
دعاء جمال
طباعة
أفادت وكالة "رويترز" البريطانية في خبر لها، أن تنظيم داعش الإرهابي استخدم الأطفال في العمليات الإرهابية، وخاصة العملية التي نفذها في إندونيسيا.

فمن جانبهم، قال مسؤولون إندونيسيون: "إن أسرة مؤلفة من ستة أفراد شنت هجمات انتحارية صباح الأحد، على ثلاث كنائس في مدينة سورابايا شرق العاصمة جاكرتا، أسفرت عن مصرع 13 شخصا وجرح 40 آخرون".

وفي سياق متصل، أوضح المتحدث باسم شرطة جاوة الشرقية، فرانس بارونج مانجيرا، أن ملابسات التفجيرات تزعمها رب الأسرة قاد سيارة من طراز أفانزا، وكانت تحمل متفجرات واقتحم بوابة الكنيسة.

وأضاف متحدث شرطة جاوة: "زوجة الرجل وابنتيه هاجمن كنيسة ثانية، فيما هاجم طفلاه كنيسة ثالثة، وكانا يستقلان دراجة نارية ووضعا قنبلة بينهما".

وأوضحت الشرطة أن الفتاتين تبلغان من العمر 9 و12 عاما، فيما يبلغ المراهقان 16 و18 عاما، كما حملت الشرطة تنظيم "داعش"مسؤولية الهجمات قبل أن يعلن التنظيم الإرهابي نفسه تبنيه الاعتداء.

ووفقًا لـ رويترز"، فإن الهجوم الأول استهدف كنيسة سانت ماري الكاثوليكية بعد انتهاء مراسم قداس واستعداد الكنيسة لإقامة قداس آخر، فيما قال المفتش العام ماشفود أريفين لقناة "سي.إن.إن إندونيسيا" التلفزيونية، إن الهجوم الانتحاري عند هذه الكنيسة جرى تنفيذه باستخدام دراجة نارية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads