المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمير الكويت يهنئ أردوغان بانتصار إرادة الشعب التركي

السبت 16/يوليو/2016 - 03:42 م
طباعة
هنأ أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ"نجاح الشرعية، والانتصار للديمقراطية، وإرادة الشعب التركي"، وذلك بعد فشل المحاولة الانقلابية التي تصدت لها أنقرة.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، فإن أمير البلاد، بعث ببرقية إلى الرئيس أردوغان، هنأه فيها بـ"نجاح الشرعية، والانتصار للديمقراطية وإرادة الشعب التركي بالمحافظة على مكتسباته الدستورية، وتجنب معاناة ومآس كثيرة، وحقن للدماء".

وأشار "الصباح"، في برقبته إلى تأكيد العديد من دول العالم وقوفهم إلى جانب الشرعية واحترامهم لإرادة الشعب التركي، متمنيا من الله الرحمة لضحايا محاولة الانقلاب، والشفاء العاجل للجرحى، وأن تحافظ تركيا على أمنها واستقرارها وازدهارها.

كما بعث نائب الأمير وولي العهد الكويتي، نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية إلى أردوغان هنأه فيها "بنجاح الشرعية، وإرادة الشعب التركي الصديق"، متمنيا للجمهورية التركية وشعبها داوم الأمن والاستقرار.

وأرسل جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، برقية مماثلة إلى الرئيس التركي.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads