المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انفوجراف| تجنب هذه الأصناف على السحور والإفطار في رمضان

الأحد 13/مايو/2018 - 10:38 م
خلود جاب الله
طباعة
يأتي شهر رمضان هذا العام أيضا في ذروة الصيف والحر، لذلك من المهم الحفاظ على مستويات الطاقة لدينا، وتجنب إغراءات الغذاء غير الصحية التي تأتي مع هذا الشهر، حيث أن في شهر رمضان تتغير وجباتنا الغذائية بشكل جذري، ونأكل فقط خلال السحور "قبل الفجر" والإفطار "عند غروب الشمس"، وعلى هذا النحو تشكل كل من هذه الوجبات جزءًا أساسيًا من الصيام، لذلك لابد من وجود عناصر غذائية مفيدة للجسم في هاتين الوجبتين.

قدم موقع "khaleejtimes" قائمة المأكولات والمشروبات التي لابد من تجنب تناولها، أو الإقلال منها في شهر رمضان بقدر الإمكان كالتالي: 

1_الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة أو المكررة:

هذه هي الأطعمة التي تستمر من 3 إلى 4 ساعات فقط، وهى منخفضة في المواد الغذائية الأساسية مثل: السكريات والدقيق الأبيض والمعجنات والكعك والكرواسون.

2_الأطعمة المالحة: يمكن أن تسبب عدم توازن مستويات الصوديوم في الجسم، مما يسبب العطش الشديد أثناء الصيام، لذا حاول تجنب المكسرات المملحة والمخللات والرقائق والأطعمة التي تحتوي على صلصة الصويا.

3_المشروبات المحتوية على الكافيين: 
مثل القهوة فهى تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى الأرق، بالإضافة إلى ذلك لا ترطب جسمك وتجعله يحتاج إلى المياه طوال اليوم.

4_المشروبات الغازية:
تجنب شرب المشروبات المصنعة والمشروبات الغازية، والتمسك بالماء العادي أو ماء جوز الهند لتهدئة العطش خلال الصيام.

5_الأطعمة عالية السكر:
يجب تجنب المواد الغذائية عالية السكر كالحلويات والشوكولاتة، فهى مصدر فوري لزيادة الوزن، ويمكن أن تؤدي إلى تعقيدات إذا استهلكت كل يوم.

6_الأطعمة المقلية:
يجب تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية مثل الزلابية المقلية والسمبوسة، وذلك لجني فوائد صحية لجسمك خلال شهر رمضان، فهى لاتمد الجسم بالطاقة. 

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads