المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احرص على تناول هذه الأصناف في رمضان

الأحد 13/مايو/2018 - 10:40 م
صورة أرشيفية_ فواكه
صورة أرشيفية_ فواكه وخضراوات
خلود جاب الله
طباعة
يفقد الجسم خلال الصيام في شهر رمضان الكثير من الطاقة، لذلك لابد أن تكون وجبات الإفطار والسحور متوازنة بشكل جيد، وتحتوي على مواد من كل مجموعة غذائية، مثل الخضروات والحبوب واللحوم ومنتجات الألبان والفواكه، وخاصة السحور، وذلك لتوفير طاقة تكفي لتدوم خلال ساعات الصيام الطويلة، لذلك عليك أن تنتبه بعناية لاختيار المواد الغذائية خلال السحور.

قدم موقع "khaleejtimes" قائمة المأكولات والمشروبات التي لابد من تناولها، أو الإكثار منها في شهر رمضان بقدر الإمكان للاستفادة من فوائدها كالتالي: 

1_الأغذية الغنية بالبروتين:
خاصة البيض، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، ومغذي، فضلا عن أنه أفضل ما يمد بالطاقة.

2_ الطعام الغني بالألياف:
وجبة الشوفان غنية بالألياف، ووجبة مثالية يحتاجها جسمك خلال السحور، حيث تتحول الألياف القابلة للذوبان إلى آلام في المعدة، وتبطئ عملية الهضم،مما يساعد على خفض نسبة الكولسترول والجلوكوز في الدم، مما يجعله مثاليًا للحفاظ على نشاطك طوال فترة صيامك.

3_ الكالسيوم والفيتامينات: 
تعتبر منتجات الألبان مصدرا عظيما للتغذية، مثال: تناول عصير لبن الزبادي أو حليب الفانيليا والعسل، سيجعل جسمك رطب طوال اليوم.

4_ الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم:
هى بيوت القوة الغذائية، وأفضل شيء يمكن الإفطار عليه، فهى لا تساعد على الترطيب بسرعة فقط، بل تمنح الجسم طاقة فورية لتجعلك تشعر بالحيوية بعد ساعات الصيام الطويلة.

5_السوائل الكافية:
لابد من شرب أكبر قدر ممكن من الماء أو عصائر الفاكهة من الإفطار حتى السحور لتجنب الجفاف.

6_المكسرات النيئة: 
مثل اللوز فهو يحتوي على الدهون الجيدة الضرورية، خاصة عندما يكون جسمك متلهفًا على الدهون بعد ساعات الصيام الطويلة، إنه عنصر إفطار مثالي يساعدك على الشعور بالشبع.

7_الخضراوات المرطبة:
الخيار والخس والخضروات الأخرى عالية في الألياف، ومحملة مع خيرات خصائص ترطيب عالية، فهى لا تساعد الجسم على الشعور بالبرودة فحسب، بل هى أيضًا خيار رائع للحفاظ على بشرة صحية وتجنب الإمساك خلال شهر رمضان.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads