المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رمضان 2018 بدون تامر حبيب .. ناقصه حته

الإثنين 14/مايو/2018 - 09:18 ص
تامر حبيب
تامر حبيب
محمد فهمي
طباعة
بالنسبة إليً فإن رمضان 2018 بدون مشاركة كتابية من المؤلف تامر حبيب لأحد الأعمال الدرامية، فهو بالضرورة رمضان ينقصه الكثير(دراميًا). لأن تامر حبيب علي الساحة حاليًا هو المنفرد تقريبًا بما يسمي بدراما العلاقات الإنسانية المشتبكة, والتي صنعت جمهورًا خاصًا به منذ بدايته تقريبًا إلي النقلة الكبري بمسلسل "جراند أوتيل"، حيث النجومية الخاصة لوسط قلما بزغ فيه اسم مؤلف عن إسم نجم سينمائي. 

ولتامر حبيب أعمال لو أنك حاولت أن تصل لتفسير لكتابتها فتجد أنه رجل يكتب بقلبه، رقيق المشاعر، علاقاته النسائية في الوسط تجعله أكثر قربًا لتفسير صراعات المرأة النفسية التي يعجز الرجال غالبًا عن تفسيرها. 

سهر الليالي 
كان سهر الليالي بالنسبة لجيلي صدمة عاطفية وربكه نفسية بمعني الكلمة، العلاقات الأربعة التي تناولها تامر حبيب كانت بالنسبة لهذا السن كشاف نور صادم لأي مرتبط حيث أبرز تامر حبيب المشاكل التي يتعمد الكثير أن يخبئها عن المجتمع، حيث تناول مشكلة الخيانة والتي كانت مرتبطة بالخط الدرامي الذي يجمع مني ذكي وفتحي عبد الوهاب, ومشكلة الطبقية والتي كان يتناولها من خلال الخط الدرامي الذي جمع حنان ترك أحمد حلمي، ومشكلة الاعتياد حتى الملل والذي تناولها من خلال علاقة شريف منير وعلا غانم، ومشكلة عدم التقدير والتي كان يتناولها من خلال مشكلة خالد أبو النجا وجومانا مراد، وأعتقد أنه بهذا التناول قد وصل لأعماق وجذور المشكلات التي تواجه أغلب المرتبطين. 

فيلم سهر الليالي
فيلم سهر الليالي
حب البنات 
أما عن فيلم حب البنات فهو الفيلم الذي يمكنك أن تشاهده مائة مره ولن تمل منه، فقد جمع تامر حبيب في هذا الفيلم بين المرح والكوميديا والرومانسية والحزن والعلاقات النسائية والإرتباط بخلطة رشيقة تسمي "خلطة تامر حبيب"، ناقش "حبيب" في هذا الفيلم مشكلة الخوف من الارتباط بسبب ذكري أليمة قد مضت، كما ناقش مشكلة التسرع في تكوين العلاقات، وهذا ما جعله من أكثر الأفلام خلودًا في ذاكرة هذا الجيل، وربما هي من المرات القليلة التي نري الجانب الرومانسي من أشرف عبد الباقي والذي لا نري منه إلا الوجه الكوميدي الخالص. 
فيلم حب البنات
فيلم حب البنات
عن العشق والهوى
" كتير بنعشق ولا بنطول .. وكتير بنعشق ولا بنقول.. ومافيش حكاية بتستمر .. زي ما بدأت ليه علطول..
فيه عشق بيستنانا وعشق بنستناه .. وعشق بينسينا .. العشق اللي عشقناه" 
لخص أيمن بهجت قمر فكرة فيلم عن العشق والخيانه في جملتين لا أكثر، وهذه عبقرية إجتماع إحساس أيمن بهجت قمر مع ورق تامر حبيب. 
كان "عن العشق والهوي" قد لقي نقدًا كبيرًا ولا يزال يلقي نقدًا عن فكرة تمرير تامر حبيب للخيانة على إنها سلوك إنساني مشين فقط متغافلًا الجانب المجتمعي من شقيه القانون والدين، ولكن هذا الفيلم تميز بمشاهد مؤثرة لن تمحي من ذاكرة مشاهديه، أبرزهم والذي يتداول إلي الآن علي مواقع التواصل الإجتماعي مشهد أحمد السقا وهو يبكي أثناء مسح صور حبيبته من ذاكرة الكومبيوتر.. وهو المشهد التي لن تشاهده كثيرًا.. فـ السقا لا يبكي غالبًا في أعماله.
فيلم عن العشق والهوي
فيلم عن العشق والهوي
جراند أوتيل 
ينقسم تاريخ تامر حبيب إلي شقين، شق ما قبل جراند أوتيل وشق ما بعده، فلهذا المسلسل خصوصية رهيبة، حيث أنه أكبر مسلسل يجمع بين علاقات عاطفية تتشابك في سياق درامي متقن، كما أن الديكور والملابس لم تقل اتقانًا عن الإتقان الدرامي، وشهد هذا المسلسل حالة تماهي قوية بين الجمهور والعلاقات العاطفية التي تناولها تامر حبيب في المسلسل، ولا شك أن هذا العمل كان شهادة ميلاد كبيرة لكل من عمرو يوسف وأمينه خليل ومحمد ممدوح، وأما عن الذين طعنوا في المسلسل بكونه معاد سياقه من مسلسل مكسيكي أود أن أقول لهم : هو أكل ولا بحلقة ؟.
رمضان 2018 بدون تامر

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads