المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أوقاف بنها" تعد خطة دعوية لمواجهة الفكر المتشدد خلال شهر رمضان

الإثنين 14/مايو/2018 - 09:56 ص
أحمد عبد العظيم
طباعة
أعدت إدارة اوقاف بنها أول خطة للتوعية الدينية خلال شهر رمضان‏،‏ تهدف لنشر الوسطية والاعتدال ومواجهة التشدد‏، وذلك من خلال المحاضرات والندوات الدينية في جميع مساجد الإدارة والملتقي الفكري بمسجد عبد الفتاح قمر.

يأتي ذلك في إطار حرص مديرية أوقاف القليوبية علي تنظيم الملتقيات الفكرية خلال شهر رمضان، وتحت رعاية الشيخ محمود أبوحبسة وكيل وزارة الاوقاف بالقليوبية، والشيخ صفوت فاروق مديرالمديرية، وبتوجيهات من الشيخ إسماعيل احمد مدير الدعوة بالمديرية، وتحت اشراف الشيخ عبد المعطي عياد مدير عام إدارة أوقاف بنها أول.

من جانبه قال الشيخ عبد المعطي عياد مدير عام إدارة بنها أول، أن الوزارة وضعت خطة دعوية لمواجهة الفكر المتطرف وشرح تعاليم الإسلام وتصحيح المفاهيم، وذلك من خلال الندوات والمحاضرات والملتقيات الفكرية التي ترشد المواطنين إلي القيم الإسلامية الصحيحة والتركيز علي نبذ العنف وحرمة ترويع الآمنين وأهمية الاستقرار ودعم جهود التنمية.

وأشار "عياد" إلى أن الملتقى الفكري يعد إثراء لخبرات المشاركين، وترجمتها على أرض الواقع،
كما حث الأئمة على الجدية في العمل والإخلاص، والأمانة.

وأضاف "عياد" أن هذه الندوات ستكون بمشاركة كبار الدعاة من الأزهر والأوقاف، يأتى ذلك ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة في تنظيم الملتقى الفكري الإسلامي، والذي يضم أحاديث متنوعة حول مكارم الأخلاق وستكون عقب صلاة التراويح طوال شهر رمضان الكريم.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads