المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| جامعة النيل الأهلية تستعد لـ"بيت التصميم"

الإثنين 14/مايو/2018 - 10:47 ص
جامعة النيل
جامعة النيل
هاجر الصباغ -تصوير: محمود الدح
طباعة
بدأت جامعة النيل، صباح اليوم، التحضير لفاعليات افتتاح منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والابتكار بالجامعة، المدعومة من البنك المركزي المصري، تحت مسمى "مبادرة رواد النيل"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبرنامج Erasmus+ لتطوير التعليم وبنك مصر، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، وذلك بمقر جامعة النيل الأهلية، بمدينة الشيخ زايد.

وقال الدكتور وائل عقل، نائب رئيس جامعة النيل الأهلية للشؤون الأكاديمية سابقا، إن المشروع يسعى إلى تنمية قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة، بهدف توفير العمالة للحد من فاتورة الاستيراد والسعي إلى زيادة الصادرات والشمول المالي.

ومن المفترض أن المنظومة تبنى على دعم الصناعة المحلية واستخدام التقنيات الحديثة والمعارف المتقدمة، حتى يحدث التطور النوعي في منظومة التعليم،وبناء علي ذلك يتم إكسابها المقومات الأساسية للمنافسة العالمية.

وأكد عقل على أن جامعة النيل تمثل ثورة في مجال تطوير فكر الطلاب لتأهلم للصناعة بشكل حقيقي وليس مجرد نظريات،مشيرا إلي أن الجامعة تمارس رسالة تربوية واضحة في تنمية ودعم الصناعة المحلية والابتكار والإبداع.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads