المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نهائي كأس مصر.. صراع خاص بين مرتضى منصور وفرج عامر "تقرير"

الإثنين 14/مايو/2018 - 11:31 ص
محمد عبد الغنى
طباعة
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع نظيرة سموحة، في نهائي كأس مصر، والمقرر لها في السابعة من مساء غدا الثلاثاء على استاد برج العرب بالأسكندرية.

وتتواجد أزمة كبيرة علي الساحة الكروية بين فرج عامر رئيس نادي سموحة, ومرتضي منصور رئيس نادي الزمالك وبين لجنة الحكام أتحاد الكرة وجاء ذلك بسبب إسناد المباراة الي طاقم تحكيم أجنبي أم مصري.

فهدد سموحة بالأنسحاب في حالة عدم إسناد المباراة الي حكم أجنبي وذلك حرصا منه علي تطبيق العدل وعدم ترك مكان للظلم بينما رحب مرتضي منصور بطاقم التحكيم المصري ثم عاد ليهدد بالأنسحاب في حالة أختيار الدولي محمد فاروق.

ونشأت أزمة بينهم وأصيح نهائي كأس هو لسان حال الجميع ولكن الجدير ذكره ان لاعبي الفريقان والجهاز الفني لكلا منهم لم يتوقفوا عن التدريبات الجماعية وذلك أستعدادا للنهائي بل بالعكس حرص كلا منهم علي زياد التركيز الإصرار من أجل حسم الكأس.

أبرز التصريحات والأحداث 
مرتضي منصور يصرح "هذا ليس نهائي كاس العالم دا كأس مصر \ لم أتسبب في تكلفة الدولة أموال وهي في أزمة مالية:" أبعد يافرج ياعامر عني ولم عفاريتك".

فرج عامر يصرح "أتحمل جميع مصاريف طاقم التحكيم الأجنبي علشان متظلمش، سوف أتقدم ببلاغ الي النائب العام لمحاسبة مرتضي منصور \ يامرتضي البطولة في الملعب هات طاقم أجنبي واكسبها"

أبرز ما حدث عقب الأزمة
أكد مصدر مقرب من داخل نادي سموحة أن فرج عامر طلب من اللاعبين الأستمرار في التدريبات لأنهم يخوضوا المباراة بشكل طبيعي وليس هناك أنسحاب رسمي كما يتردد في البرامج والمواقع الصحفية.

بينما حرص مرتضي منصور علي مساندة لاعبيه وطلب منهم التركيز والأبتعاد عن الصراع القائمة حتي لا يتأثروا بشئ يضر اللاعبين".

أخر قرارات سموحة:"عقد مجلس إدارة نادي سموحة أجتماع هام ونتيج عنه المشاركة في المباراة وعدم الأنسحاب".

بينما أخر قرارات الزمالك:"الموافقة علي خوض المباراة تحت إدارة أي حكم تختاره لجنة الحكام".

موقف اتحاد الكرة
 الإصرار علي إسناد المباراة الي طاقم تحكيم مصري معلل ذلك بأن مصر أصبح لديها حكم في المونديال ولابد من مساندة جميع الحكام والأعتماد عليهم ليتم أختيار أكثر من حكم دولي خلال السنوات القادمة والأبتعاد عن الأجنبي.

قرار نهائي ورسمي
"محمد فاروق حكم نهائي الكأس وهو أمر لا رجع فيه".
ويعاونه: أيمن دجيش ومحمود أبو الرجال حكمين مساعدين ومحمد معروف حكما رابعا وكل من : طارق سامي ومحمد الصباحي حكما خامسا وجمال صدقي مراقبا للحكام.

وماذا بعد
أعلنت لجنة الحكام كلمتها في هذا الأمر وعدم ترك مساحة للأخرين للتدخل في عملها أو التهديد بالأنسحاب.

الهدف من ذلك.. عدم الرجوع إليها في كل مباراة والتهيديد بالأنسحاب نظرا لأنها اذا وافقت علي ذلك الطلب لم ترفضه فيما بعد من أي فريق يخوض مباراة مهمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads