المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو| طالب ببيت التصميم يخترع قدما لمساعدة المعاقين

الإثنين 14/مايو/2018 - 11:57 ص
هاجر الصباغ -تصوير: محمود الدح
طباعة
قال الدكتور وائل عقل، نائب رئيس جامعة النيل الأهلية للشئون الأكاديمية، إن جامعة النيل تمثل ثورة في مجال تطوير فكر الطلاب لتأهلهم للصناعة بشكل حقيقي وليس لمجرد نظريات موضوعة على أرفف المكتبات، مضيفا أن الجامعة تمارس رسالة تربوية واضحة في تنمية ودعم الصناعة المحلية والابتكار والأبداع.

وأشار عقل، في تصريحات صحفية، أن المنظومة تبنى على دعم الصناعة المحلية واستخدام التقنيات الحديثة والمعارف المتقدمة، حتى يحدث التطور النوعي في منظومة التعليم، وبناء على ذلك يتم إكسابها المقومات الأساسية للمنافسة العالمية.

تمكن أحد الطلاب من مبادرة بيت التصميم من ابتكار قدما لمساعدة المعاقين، وقدَّم ابتكاره اليوم خلال مؤتمر بيت التصميم، أمام وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار.

وقال الطالب إنه في خضم التطور الفكر والتكنولوجي اخترع جهاز لمساعدة المعاقين جسديا، وذلك لمساعدتهم على التحرك، وحتى لا تتوقف حياتهم إثر حادثة ويكونو يد فعالة ونشطة في المجتمع.

وأجاب الطالب على سؤال وزير التعليم العالي، بأنه تم تجربة الجهاز على الأشخاص حتى يتأكد من صدق مشروعه، وكيفية خدمة المجتمع به، وتحسبا لأي ظروف قد تتطرأ علي مستخدميه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads