المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد نهاية أزمة نهائي كأس مصر| سموحة: الجبلاية تتعنت.. الحكام: سنحاسب فرج عامر.. لطيف: نثق في "الحكام" المصريين

الإثنين 14/مايو/2018 - 12:43 م
حسن محمد - راجح الممدوح
طباعة
أشتعلت أزمة سموحة واتحاد الكرة في الساعات الأخيرة، بعد اعلان سموحة نيته في الانسحبا من مباراة النهائية لبطولة كأس مصر، على خلفية تراجع لجنة الحكام عن استقدام حكام أجانب لنهائي الكأس، وإسناد اللقاء لحكم مصري، قبل أن تنتهي الازمة ويتراجع فرح عامر عن قرار الانسحاب، ويقرر خوض المباراة المقرر لها غدا الثلاثاء.

وكان مجلس إدارة سموحة قد طالب بحكام أجانب للقاء، ووافق عليه اتحاد الكرة قبل أن يعود ويتراجع عن قراره، ليصطدم بتهديد فرج عامر, بعدم خوض اللقاء، قبا أن يتراجع حبا في مصر مثلما أكد.

"بوابة المواطن", حرصت على التواصل مع جميع الأطراف لمعرفة أسباب الأزمة، لتفادي حدوثها في الفترة المقبلة، ومعرفة من المتسبب في وصول الأمر لتهديد سموحة بالانسحاب، وفي هذا الشأن كان لزاما علينا عرض الأزمة من مختلف الزوايا.


مجلس إدارة اتحاد
مجلس إدارة اتحاد الكرة
"عجلان": اتحاد الكرة يتعنت ضد سموحة 
قال أحمد عجلان عضو مجلس ادارة نادى سموحة، أن مايفعله اتحاد الكرة والشركة الراعية هو إهدار لفرحة الجماهير في الفرح سواءا جماهير الزمالك أو سموحة، مشيرا إلى أن مافعله اتحاد الكرة تعنت ضد حق قانوني ومشروع، لافتا إلى أنه يجب علي الزمالك التتويج بالبطولة  بطريقة مشروعة ليشعر جماهيره بطعم الفوز.

وطرح عجلان تسائلا لماذا التعنت في استقدام حكام أجانب؟، مؤكدا أن الحكم الأجنبي أفضل وسيقود اللقاء للخروج بشكل عادل دون شكوك أو اعتراضات على الأخطاء التحكيمية إن حدثت، وطالب عضو مجلس إدارة سموحة برفع يدها عن مجاملة الحكام قائلا:" سموحة لن يكون طرفا لإرضاء أحد على حسابه".
عصام عبدالفتاح
عصام عبدالفتاح
عصام عبدالفتاح: لم نناقش ملف تعيين حكام أجانب لنهائي الكأس
وعلى الجانب الأخر أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" بأن مجلس الجبلاية لم يناقش استقدام حكام أجانب لنهائي كأس مصر والطلب الذي تقدم به نادي سموحة السكندري لاستقدام حكام أجانب لمباراة النهائي أمام الزمالك تم رفضه من قبل لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد وتم التصديق علي رفض اللجنة من قبل مجلس إدارة الاتحاد .

وقال عبدالفتاح بأن اللجنة ستقوم بفتح تحقيق كامل في الأزمة الراهنة والتصريحات التي خرجت علي لسان فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة بشأن أحداث المكالمة الهاتفية التي جمعته بأحد الحكام الدوليين واثبات المتورط في هذه الأزمة، مضيفا بأن الأزمة مفتعلة وتريد النيل من الحكام المصريين لكننا رفضنا لوجود حكام مصريين علي أعلي مستوى من الأجانب لإدارة النهائي الأزمة بين الزمالك وسموحة، لافتا إلى أن اتحاد الكرة تصدى للمتجاوزين في حق منظومة التحكيم المصري والحكام المصريين ونأمل في الرقي بحكامنا وانصافهم واحترامهم في بلدهم .
فرج عامر
فرج عامر
فرج عامر: ما حدث من مسئولو اتحاد الكرة شئ مؤسف
وأعرب المهندس فرج عامر رئيس سموحة عن غضبه الشديد من قرار اتحاد الكرة، متسائلا هل يجب أن يلعب الأهلي والزمالك مباراة السوبر المصري في الإمارات من أجل الأمور التسويقية، مشيرا إلى أنه تراجع عن قرار الانسحاب حرصا على المصلحة العامة، موضحا إلى أن لجنة الحكام طالبته بدفع قيمة استقدام الحكام وهو مافعله وأرسل الشيك بالفعل، متعجبا من تراجع اتحاد الكرة بعد ذلك مما يثير الشبهات، لافتا إلى أن قرار الانسحاب كان من أجل الحفاظ على حقوق النادي.

وقال رئيس سموحة في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن":" من المؤسف مايحدث من تجاوزات من بعض المسئولين سواءا من الجبلاية أو الأندية من أجل الضغط علينا بعبارات خارجة وقرارات صادمة قائلا:" لن نترك حقنا ولن نكون صيد سهلا لأحد".
خالد لطيف
خالد لطيف
لطيف: نثق في الحكام المصريين
وطالب خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بضبط النفس في هذه الفترة، مشيرا إلى أن الأزمة بدون لازمة، وقال لطيف:" نأمل في البعد عن الأزمات وخوض اللقاء، مشددا على ثقته في جميع الحكام المصريين وحرص الجميع على الكرة المصرية.
حسام عبدالمنعم
حسام عبدالمنعم

حسام عبدالمنعم: اختيار الحكام من اختصاصات اتحاد الكرة ولا يحق لأحد التدخل

وأكد حسام عبد المنعم نجم نادي الزمالك السابق، أن أزمة حكام نهائي الكأس، بين سموحة واتحاد الكرة لا داعي لها، مشيرا إلى أن دعم الحكام المصريين واجب على جميع عناصر اللعبة، خاصة وأن لدينا حكم دولي سيشارك في مونديال روسيا وهو جهاد جريشة، لافتا إلى أن اختيار حكم اللقاء هو من حق اتحاد الكرة المنظم للمسابقة، وأنه في حالة وقوع ظلم على سموحة عليه وقتها بالتظلم، مشددا على أن تكلفة الطاقم الأجنبي مكلفة للغاية وأن الحكام تخطى في كل الدوريات الكبرى.

وأشار محمد حشيش نجم الأهلي السابق، الى أن الأزمة أخذت وقتا طويلا، اتحاد الكرة هو المسئول الأول عن اللعبة ومن مصلحته نجاح المسابقة، ومن ثم فأن سموحة كان عليه أن يدعم الحكم المصري ايضا مثل الاتحاد وباقي الأندية، لافتا إلى أن أيضا طلب حكام أجانب حق أصيل للفريق السكندري ولكن الأجواء الحالية لا يوجد فيها شحن أو أزمة مع الزمالك، وأثنى على مستوى الحكام في مصر وأن هناك مجموعة مميزة من الحكام حاليا يمكن لأي منهم قيادة المباراة النهائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads