المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| لحظة بلحظة "بوابة المواطن" ترصد أهم التطورات في قطاع غزة

الإثنين 14/مايو/2018 - 11:55 ص
عواطف الوصيف
طباعة
توافد الفلسطينيون منذ ساعات الصباح الباكر، اليوم الإثنين، إلى الشريط الحدودي في قطاع غزة المحاصر، للمشاركة في فعاليات مسيرة العودة بالتزامن مع الذكرى الـ70 للنكبة، والتي استهلها الاحتلال الإسرائيلي اليوم، باستهداف المشاركين السلميين وقمعهم، حيث بلغ عدد الإصابات في صفوف الغزيين حتى اللحظة 28 إصابة، منها 22 بالرصاص الحي كما أفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأصيب 22 فلسطينيًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وصفت أحدها بالخطرة، في مواجهات عنيفة تدور على حدود قطاع غزة، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا وابلا من الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، ما أدى لإصابة 22 مواطنا على الأقل بالرصاص الحي بينهم إصابة خطرة، إضافة إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق بينهم طواقم الصحفيين والإسعاف المنتشرة على طول الشريط.

وأشار المصادر، نقلا عن مستشفيات غزة، إلى وصول 9 إصابات بالرصاص الحي إحداها خطرة جراء إطلاق قناصة الاحتلال الرصاص الحي والمتفجر على المشاركين في مسيرة العودة على مقربة من السياج الفاصل في محيط موقع "ملكة" العسكري الإسرائيلي شرق المدينة. كما أصيب 4 مواطنين شرق مدينة خانيونس، جنوب القطاع في مواجهات مع الاحتلال، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الأوروبي وحالتهم وصفت بالمتوسطة.

وأصيب مواطنين في مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، نقلا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة لتلقي العلاج.

وفي شرقي بلدة جباليا أصيب 6 شبان بالرصاص الحي في أقدامهم خلال مواجهات على مقربة من السياج الفاصل، شرق البلدة، نقلوا إثرها إلى المستشفى الأندونيسي للعلاج في بلدة بيت لاهيا المجاورة، كما أصيب 3 شبان بالرصاص الحي في مواجهات شرق مدينة رفح جنوب القطاع، نقلا على إثرها إلى مستشفى أبو يوسف النجار للعلاج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads