المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تغلبي على الصداع في رمضان بهذه الأطعمة و المشروبات

الإثنين 14/مايو/2018 - 03:03 م
ندي محمد
طباعة
آلام الصداع المستمر من أكثر الأمور التى تؤثر بصورة كبيرة على قدرتنا على القيام بمهامنا اليومية، خاصة في وقت الصيام الذي لا نتمكن أن نتناول أي مسكنات خلاله، لذلك تقدم بوابة "المواطن"، الأطعمة والمشروبات التي تقلل من الشعور به تمامًا وكالاتي:

1- تناول المياة:

العطش، سبب مشترك وشائع من أسباب الشعور بالصداع خاصة بعد ساعات طويلة في الصيام أو بعد ممارسة تمارين رياضية عنيفة أو بذل مجهود مضاعف دون تناول القدر الكافي من المياة. لذا احرصي على تناول 8 أكواب مياة يوميًا ويمكنكِ وضع بعض النقاط من الليمون على كوب ماء وتناوله للحد من الشعور بالصداع ايضًا.

2- الحبوب والمكسرات:

تناول الحبوب الغنية بالألياف والقيمة الغذائية العالية، بجانب فائدتها الهامة لجسمك، فهي ايضًا تخفف من الشعور بالصداع، كالزبيب والمكسرات والأفوكادو والخضروات.

3- المأكولات البحرية:

الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 فعالة في القضاء علي الصداع، مثل الأسماك والمأكولات البحرية بأنواعها، التونة والسلمون، سمك الماكريل.

4- زيت الزيتون:

غني بفيتامين E، كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية، وتقليل الالتهابات وتحقيق التوازن في مستويات الهرمون. مصادر أخرى للفيتامين E زيت جنين القمح، والمكسرات وزبدة الفستق، والزبدة.

5- الزنجبيل:

الزنجبيل ليس فقط للتغلب علي الغثيان. هذا النبات الناري مفيد أيضًا في مكافحة الصداع بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الهيستامين. تناوليه مع الشاي أو مغلي حينما تشعرين بالصداع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads