المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلاب بيت التصميم يؤكدون فخر وزير التعليم العالي بهم (فيديو)

الإثنين 14/مايو/2018 - 02:38 م
هاجرالصباغ - تصوير:محمود الدايح
طباعة
اختتمت فعاليات منظومة دعم الصناعة المحلية وريادة الأعمال والابتكار بالجامعة، المدعومة من البنك المركزي المصري، تحت مسمى "مبادرة رواد النيل"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبرنامج Erasmus+ لتطوير التعليم وبنك مصر، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور وائل عقل نائب رئيس جامعة النيل الأهلية للشئون الأكاديمية.

وتنشر "بوابة المواطن" أبرز الفعاليات كما رصدتها عدسة مراسلها والتى جاءت كالتالى: 

وزير التعليم العالي فخور بالطلاب 

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،أنه فخور جدا بوجود هؤلاء الطلاب وتدريبهم الذي وصل إلي أعلي مستوي وتكيفه للاشتراك في سوق العمل فهي تمثل نموذج رائع في التعاون بين الحكومة والهيئات المشتركة في المجتمع المدني.

يجب تطوير الأرياف 

وأشار وزير التعليم العالي، أننا لابد أن نتطور بعلمنا إلي منطقة الأرياف، حتى نستطيع التصدي الكامل للتقصير في تلك الأماكن، مشيرا أنه من الفخر أننا نمتلك مثل تلك الجامعة، التي تجعل المجتمع المدني فخورا عند الاشتراك بها.

اختراع جهاز لمساعدة المعاقين 

وتمكن أحد الطلاب من مبادرة بيت التصميم من ابتكار قدما لمساعدة المعاقين، وقدَّم ابتكاره اليوم خلال مؤتمر بيت التصميم، أمام وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار.

وأكد الطالب إنه في خضم التطور الفكر والتكنولوجي اخترع جهاز لمساعدة المعاقين جسديا، وذلك لمساعدتهم على التحرك، وحتى لا تتوقف حياتهم إثر حادثة ويكونو يد فعالة ونشطة في المجتمع.


سلة قمامة متصلة بالإنترنت 

وفاجأ أحد طلاب بيت التصميم وزير التعليم العالي، ابتكاره لسلة قمامة موصلة بشبكة الإنترنت، تبدأ في إعطاء تنبيه عن طريق جهاز إنذار موصل بها عند إمتلائها بالمهملات، بهدف الحفاظ على البيئة.

وأضاف الطالب الذي لم يتجاوز السنة الأولي له بالجامعة، أن اختراعه لتلك السلة جاء بعد تفكير مسبق في كيفية الحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أنه أراد بذلك الاختراع المساعدة في الحفاظ على البيئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads