المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الثقافة ومحافظ المنوفية يفتتحان معرض شبين الكوم الثاني للكتاب

السبت 16/يوليو/2016 - 05:41 م
طباعة
افتتح حلمى النمنم وزير الثقافة والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض شبين الكوم الثاني للكتاب بإستاد شبين الكوم، اليوم السبت.
بدأت احتفالية افتتاح المعرض،بعرض فني لفرقة النيل للفنون الشعبية، قدمت فيها عددا من عروضها الفنية،وقام كلا من وزير الثقافة ومحافظ المنوفية بتفقد الأجنحة المشاركة بالمعرض،كما تم تكريم عدد من شعراء المنوفية وأبنائها من الكتاب وتم إهدائهم درع هيئة الكتاب، كما كرمت الهيئة محافظ المنوفية وأهدته درع هيئة الكتاب وكذلك أهدى محافظ المنوفية درع المحافظة، لوزير الثقافة، ورئيس هيئة الكتاب.
قال وزير الثقافة، أود توجيه الشكر لمحافظ المنوفية على حماسه الشديد لإقامة المعرض والشكر أيضا لأبناء المنوفية، فمحافظة المنوفية لها مكانة خاصة في قلب كل مصري، فلا يوجد إنسان لم يقف أمام حادثة دنشواي،كما لا يوجد مصري لا يعرف دور عبد العزيز فهمى .
كما وجه الوزير التحية إلي رئيس جامعة المنوفية على ترحيبه بإقامة معرض دائم بجامعة المنوفية.
وأضاف الوزير،في هذه المرحلة من وزارة الثقافة سنقيم معرض في كل مدينة بمصر وسنصل أيضا للقرى .
ومن جانبه قال الدكتور هشام عبد الباسط، أن المنوفية ولادة ومليئة بالمثقفين والثقافة هي الوجبة الوحيدة التي لا تصنع تخمة وقد فقدنا الكتابة كثيرا في الفترة الماضية والثقافة سلعة غالية ولكن وزارة الثقافة وهيئة الكتاب يسرتها لنا، ووجه الشكر إلى حلمى النمنم والدكتور هيثم الحاج علي إقامة المعرض.
فيما قال الدكتور هيثم الحاج على "هذا هو المعرض الثاني بشبين الكوم الذي سعينا أن يكون منارة للثقافة فى الدلتا،لافتا إلي أن عدد الناشرين كان العام الماضي 18 ناشر أما هذا العام 52 ناشر وبذلك يصبح ثانى أكبر معرض أقليمي بعد معرض إسكندرية.
وأضاف" أرجو أن تكون المنوفية نقطة انطلاق قوية للخطة التي تسعى إليها هيئة الكتاب فى إقامة المعارض المحلية بكافة المحافظات وهذا هو المعرض رقم 36 وأرجو أن نتمم 100 معرض قبل معرض القاهرة الدولي للكتاب القادم 2017".
يقام المعرض على مساحة 1000 متر مربع ، بمشاركة 52 ناشر منها قطاعات وزارة الثقافة المختلفة مثل دار الكتب وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة.
ويستمر المعرض حتى 26 يوليو ويفتح أبوابه للجمهور من الرابعة عصرا حتى الثانية عشر منتصف الليل، ويصاحب المعرض نشاط ثقافي وفني متنوع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads