المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "عشماوي" و"صديق" يضعان حجر الأساس لمدرسة بتكلفة 20 مليون جنية في الخصوص

الإثنين 14/مايو/2018 - 03:47 م
أحمد عبدالعظيم
طباعة
قام اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم الإثنين، يرافقه المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات، وجون ماري مورو مدير قطاع التنمية البشرية والإجتماعية بالإتحاد الأوروبي، والمهندسة عبير الصاحب مدير إدارة المنح بالـ giz بوضع حجر الأساس لمدرسة بمدينة الخصوص بتكلفة 20 مليون جنيه، وبئر مياه جوفي بتكلفة 4 مليون جنيه.

جاء ذلك ضمن مشروع تطوير 3 مناطق عشوائية بمحافظة القليوبية، منحة الاتحاد الأوروبي لتطوير 3 مناطق عشوائية بمدن "قليوب وشبرا الخيمة والخصوص" بإجمالي تكلفة تصل إلى 40 مليون جنيه.

وأشاد "عشماوي"، خلال وضع حجر الأساس بالتعاون المشترك بين محافظة القليوبية وبرنامج التنمية بالمشاركة والوكالة الألمانية giz، مشيرًا إلى أن المحافظة كان لها النصيب الأكبر في تلك المنح التي وصلت إلى 8 مليون يورو تم استغلالهم لإنشاء حزمة من المشروعات في المدن والقرى الأكثر احتياجا.

كما قامت المحافظة بعقد مؤتمر بديوان عام المحافظة حضره جميع الأطراف المعنية وعدد من الصحفيين والإعلاميين، حيث تم فيه عرض المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة القليوبية ضمن منحة الإتحاد الأوروبي.

وفي مجال التعليم تم إنشاء مركز تكنولوجيا ومركز التعلم المجتمعي داخل مركز شبرا لإعادة التأهيل المهني، وبالتعاون مع مؤسسة أضواء المستقبل للتنمية FLDO، كما تم إنشاء ٥ فصول رياض أطفال في عزبة علام وتأسيس نادي للسيدات وتجديد وتوفير أثاث المدارس من "فصول، ملاعب، مختبر الحاسب الآلي، المكتبة، الحديقة" في مدرستي الخصوص الإبتدائية، والحوض السعيد في مجمع الخصوص.

وفي مجال الصحة وبالتعاون مع جمعية أصدقاء معهد القلب جاري تجهيز غرفتي فحص بالكامل بالأجهزة الطبية الحديثة للكشف عن الأمراض مع التركيز بشكل خاص على أمراض القلب، وتم تدريب واعتماد ٦٠ طبيبًا على الإنعاش القلبي والكشف عن أمراض القلب لاستفادة ٢٠٠٠ فرد من أفراد المجتمع من القوافل الطبية، وبالتعاون مع منظمة العمل ضد الجوع (ACF، Spain)، وجاري بناء بئر مياه مع محطة معالجة (مع إنتاجية ١٠٠ لتر ثانية) وتنفيذ ٣ حملات للتوعية الصحية في الخُصوص خلال ٧ أشهر من مدة المشروع، واستهدفت ٥٤٠٠٠ مقيم جديد وتجهيز منشأ صحة عامة في الخصوص، وبالتعاون مع مؤسسة مغربي الخيرية تم فحص ٣٠٠٠ فرد في اثنين من المراكز الصحية المجتمعية، وإنشاء مركز صحة العيون المجتمعي في قليوب وشبرا الخيمة، حيث يوفر خدمات صحة العين بأسعار رمزية.

وبالتعاون مع الجمعية القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية جاري تدعيم خدمات الإتاحة والوصول لعدد ٣ مراكز صحية و٤ مصانع وتقديم الدعم الفني لعدد ٤٠٠ من ذوي الإعاقة للتعرف على فرص العمل المتاحة وتوفير الأطراف والمعينات الطبية لعدد ١٠٠٠ معاق(نظارات طبية، وأطراف صناعية) بالإضافة إلى أنه جاري تطوير وتجهيز مركزي صحة نوبار وعثمان وتوريد المعدات اللازمة له.

كما تم تطوير البنية التحتية ومرافق الترفيه لمركز شباب بيجام في شبرا الخيمة وتحسين الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية التي تستهدف الأطفال والشباب والشابات وأولياء الأمور، كما أنه جاري أيضا تغطية ترعة صنافير بمدينة قليوب بطول 90 متر وإنشاء مكتبه وحديقة ومنتزه للمواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads