المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يستعيد حقه بعد بطلان حكم تغريمه 135 مليون جنيه في قضية مسك

الإثنين 14/مايو/2018 - 06:20 م
إسلام عبد التواب
طباعة

قضت محكمة استئناف عالي القاهرة دائرة 63 تجاري برئاسة المستشار أحمد نصار ببطلان حكم التحكيم رقم 1004 لسنة 2014 والصادر بجلسة 28/10/2017 من مركز تحكيم القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري والدولي.. والذي كان يقضي بتغريم شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي 135 مليون جنيه تقريبا لصالح شركة مسك الدولية بعد فسخ التعاقد مع مسك الحاصلة علي حق إدارة قناة الأهلي التليفزيونية منذ انطلاقها عام 2008.. جاء هذا الحكم الذي يمثل انتصارا كبيرا للنادي بعدما وجه مجلس إدارة الأهلي الحالي عقب توليه المسئولية الشكر للمستشار القانوني السابق ياسر فتحي والذي كان مكلفا بمباشرة القضية بقرار من مجلس إدارة النادي السابق. وكلف محمود الخطيب رئيس الأهلي المستشار حلمي عبد الرازق المستشار القانوني للنادي بالملف كاملا خاصة وأنه تولى تحرير عقد الشراكة بين الأهلي وشركة مسك الدولية عند تأسيس القناة.. وأشار المستشار حلمي عبد الرازق بضرورة إقامة دعوى بطلان ضد الحكم الصادر لمصلحة مسك بتغريم الأهلي 135 مليون جنيه بعد التشاور مع رئيس الأهلي والذي أكد علي ثقته الكاملة في المستشار القانوني لاستعادة حق النادي في القضية خاصة وأن الحكم لم يكن سيتوقف فقط عند غرامة ال135 مليون جنيه بل كانت هناك فوائد مالية أخري.

اللافت للنظر إن حكم البطلان جاء في الوقت الذي أشار فيه العديد من القوانين إلي عدم جدوى اتخاذ أيه إجراءات قانونية حيال الحكم الذي صدر لمصلحة شركة مسك كونه حكم واجب النفاذ. إلا أن تصحيح الأوضاع من جانب المستشار القانوني للأهلي في دعوى البطلان التي أقامها في فبراير 2018 ومتابعة الملف باهتمام شديد من جانب محمود الخطيب أعاد الأمور إلي نصابها وصدر حكم محكمة استئناف عالي القاهرة ببطلان الحكم الذي حصلت عليه شركة مسك بتغريم الأهلي 135 مليون جنيه بالإضافة إلى فوائد هذا المبلغ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads