المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص لـ "بوابة المواطن": بلاغ للنائب العام لتأخر تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقري "المنايل" في الخانكة

الإثنين 14/مايو/2018 - 06:45 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
تقدمت إيمان عبدالعزيز، المحامية بالنقض، اليوم الإثنين، ببلاغ للنائب العام، وذلك بسبب تعنت وتقاعس الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية، في الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقري "المنايل" التابعة لمركز الخانكة، والتي تضم ثلاث قري وهي "كفر حمزة، وسندوه، والمنايل".

وأضافت "عبدالعزيز" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" الإخبارية، بأن أهالي تلك القري يعيشون مأساة إنسانية وكارثة بيئية محققة بسبب الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي، الذي أدي إلي غرق الشوارع والمنازل ويهدد بسقوطها علي رؤوس قاطنيها، ذلك بالإضافة إلي تعفن مياه الشرب وإنبعاث الروائح الكريهة منها، مما أصاب الكثير من أهالي الثلاث قري بأمراض الفشل الكلوي والتيفود وغيرها من الأمراض والأوبئة المعدية. 

وأتهمت "عبدالعزيز"، في بلاغها الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لتقاعسه في تنفيذ الوصلات المنزلية، وإهماله في تركيب الخطوط البديلة بدون رقابة علي المقاول العام للمشروع. 

كما وجهت إتهامها لإدارة كهرباء الخانكة، وذلك لتعنتها في توصيل كابلات الكهرباء لمحطة الرفع الرئيسية، وخاصة جزء الحفر النفقي أسفل كوبري أبو شنب، وذلك بحجة عدم ورود رخصة الحفر من إدارة الموارد المائية، مشيرًا بأن إدارة الكهرباء لديها تصريح بالحفر الترابي بعد الكوبري حتى محطة الرفع الرئيسية، الا ان الكهرباء تصر علي عدم الحفر وتوصيل الكابلات الكهربائية وهو ما يؤدي إلي تأخر وصول التيار الكهربائي إلي محطة الرفع، وذلك بدون مبرر.

وأوضحت "عبدالعزيز"، بأن أهالي تلك القري على مدار 4 سنوات، طرقوا كل أبواب المسئولين بدءا من الوحدة المحلية بالمنايل، ومجلس مدينة الخانكة، مرورا برئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، حتي محافظ القليوبية، وذلك لسرعة الأنتهاء من المشروع وإنقاذ 100 الف نسمه وهو تعداد الثلاث قري من كارثة إنسانية وبيئية محققة، الا ان البيروقراطية الحكومية وتقاعس الأجهزة التنفيذية عن أداء دورها هو ما أوصلنا إلي ما نحن علية الآن. 

وطالبت "عبدالعزيز"، في بلاغًا للنائب العام بفتح تحقيق موسع مع المتسببين في تعطيل الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي، ومحاسبة المقصرين في ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads