المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمارات القدرات «المزورة» تحاصر مكاتب التنسيق.. و50 ألف طالب يتقدمون للاختبارات (تقرير)

السبت 16/يوليو/2016 - 05:48 م
محمد العطار
طباعة
اليوم السادس للتنسيق كان مختلفًا، فشهد إعترافًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوجود استمارات قدرات مزورة بمحيط مكاتب التنسيق، وكذلك تفقد الدكتور أشرف الشيحي للمكتب الرئيسي بجامعة القاهرة، وعلى جانب أخر استمر تواجد سماسرة المعاهد والكليات الخاصة بمحيط المكاتب لاستقطاب الطلاب.

وضبط أفراد الأمن الإدارى بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، سماسرة، أثناء ترويجهم لعدد من المراكز أمام مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية، خلال سحب طلاب الثانوية العامة لاستمارة اختبار القدرات، ومن ثم تحرير 9 محاضر ضد المراكز والسماسرة الخاصة بهم.

وأكدت وزارة التعليم العالي أن استمارات اختبارات القدرات التى تباع خارج مكتب التنسيق مزورة وليست حقيقة، مشيرة إلى أن الاستمارة الحقيقة التى تخرج من منافذ مكتب التنسيق يوجد بها الختم الرسمي وكذلك الرقم السري بها، موضحة أن الهدف من نشر هذه الاستمارات هو تضليل الرأى العام وكذلك إثارة البلبلة فى هذه الآونة لأغراض أخرى.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن ما نشره بعض وسائل الإعلام بخصوص أن استمارات كليات الفنون الجميلة والتطبيقية غير مسلسلة مثل استمارات كلية التربية الرياضية، وهذا يشير إلى إمكانية تدخل السماسرة واستغلالها، غير صحيح، موضحًا أن تلك الاستمارات مزورة ولا يوجد عليها الختم الخاص بالوزارة بل ختم مصطنع.


وأضاف الشيحى، خلال الجولة التفقدية له بمقر مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة، أن أى تجربة جديدة يرفض البعض إنجاحها، ينشر حولها الشائعات وربما لاتكون صحيحة، مؤكدًا على ترحيبه بأى ملاحظة بنائه واستعداده على تعديل نظامه بما يتوافق مع تلك الملاحظات.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن سحب 45 ألف استمارة قدرات على مدار الستة أيام الماضية منذ فتح مكاتب التنسيق أمام طلاب الثانوية العامة، وهو عدد الطلاب الذين يخضون الاختبارات حتى الان في الكليات التي تتطلب ذلك وهي: كليات التربية الرياضية- شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية- كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة)- كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان دمياط – بنها – بنى سويف)- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان. - كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان- كلية التربية الفنية جامعة المنيا- شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس- شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.


ومن المقرر أن يكون سحب بطاقات القدرات، غدًا الأحد، للطلاب التي تبدأ أسماؤهم بحرف (ق)، (ك)، (ل)، (م)، والإثنين والثلاثاء (ن)، (ه)، (و)، (ى)، على أن يكون يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو المقبل، لجميع الطلاب الذين تخلفوا عن إجراء الاختبارات في اليوم المخصص لهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads