المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نسور نيجيريا تحلم بالتألق في مونديال روسيا

الإثنين 14/مايو/2018 - 11:01 م
محمود سعد
طباعة

تأسس المنتخب النيجيري في عام ١٩٤٥ ، ويلقب بالنسور الخضراء ويعد من أقوي الفرق الأفريقية ، وخاض أول مباراة دولية له في ١٩٤٩ أمام سيراليون .

 

نبذة عن منتخب نيجيريا في كأس العالم:

 

كان أول ظهور لمنتخب نيجيريا في عام 1994 والتي استضافته الولايات المتحدة الامريكية، ووصل المنتخب للدور ثمن النهائي، وتأهل الفريق ستة مرات في أخر سبعة بطولات لكأس العالم حتى عام 2018، ووصل إلى دور الـ16 ثلاث مرات، وكان الفريق الأفريقي الوحيد الذي تأهل لبطولات عامي 2014 و 2018.

 

وشارك منتخب نيجيريا في كأس العالم 1998 ووصل للدور ثمن النهائي، وشارك أيضا في كأس العالم 2002 وخرج من الدور الأول، وشارك في كأس العالم 2010 وخرج من الدور الأول، وشارك في كأس العالم عام 2014 ووصل للدور ثمن النهائي.

 

وقد شارك منتخب نيجيريا في كأس العالم في كل من الأعوام (عام 1994، عام 1998، عام 2002، عام 2010، عام 2014)، وقد تأهل منتخب نيجيريا لكأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا، ولعب في المجموعة الثانية ولكنه لم يتأهل بفارق نقطة واحدة.

 

في أبريل عام 1994 احتل المركز الخامس في تصنيفات الفيفا العالمية، وهو أعلى ترتيب للفيفا تم تحقيقه على الإطلاق من قبل فريق كرة قدم أفريقي على مدار التاريخ، وهو بطل دورة الألعاب الأوليمبية اتلانتا 1996

 

مشوار التصفيات |

 

وصل منتخب نيجيريا إلى بطولة كأس العالم 2018 بعدما تصدر مجموعته، والتي كانت تضم(زامبيا، الكاميرون، الجزائر)، بعدما خاض ستة مباريات وفاز في أربعة منها وحصل على 13 نقطة.

 

نيجيريا في مونديال روسيا |

 

يقع منتخب نيجيريا ضمن المجموعة الرابعة في مونديال كأس العالم وتضم المجموعة الرابعة كل من (الأرجنتين، أيسلندا، كرواتيا)، و سيواجه منتخب نيجيريا منتخب كرواتيا في مدينة كالينينجراد يوم 16 يونيو، ثم سيواجه منتخب آيسلندا في مدينة فولجوجراد آرينا يوم 22 يونيو، وفي النهاية سيواجه منتخب الأرجنتين في مدينة سانت بطرسبرج يوم 26 يونيو.

 

يتولى تدريب منتخب نيجيريا المدرب الألماني جيرنوت روهر والذي له تاريخ هائل ومميز في التدريب، وخاض مع الفريق بعض البطولات.

 

ومن أبرز اللاعبين في المنتخب : جون أوبى ميكيل ، واللاعب أليكس أيوبي لاعب النادي اللندني نادى أرسنال، و ويلفريد نيديدي لاعب نادي ليستر سيتي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads