المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيراري يعاني بعد عودة مرسيدس للهيمنة على منافسات فورمولا1

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 07:36 ص
وكالات
طباعة
 كان فيراري يتطلع بحماس لتحقيق عودة قوية عبر سباق الجائزة الكبرى الإسباني الذي أقيم أمس الأحد على مضمار كتالونيا بمدينة برشلونة ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وبدا الفريق مؤهلا لذلك، لكن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن بالنسبة للفريق الإيطالي، إثر توقف مفاجئ وطويل لسائقه الألماني سيبستيان فيتل في نقطة الصيانة.

وكان فيتيل أحرز أول سباقين في الموسم الجاري ليرفع سقف طموحات مشجعي الفريق وينعش أمالهم في العودة إلى منصة التتويج من جديد بعد غياب طويل في ظل هيمنة فريق مرسيدس على بطولة العالم؟.
لكن حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس حقق الفوز بعدها في سباقي اذربيجان وإسبانيا ليحكم قبضته على صدارة الترتيب العام لفئة السائقين أمام فيتيل.

وكان هاميلتون قد انتزع من فيتيل صدارة الترتيب إثر تحقيق الفوز بسباق اذربيجان في باكو قبل أسبوعين، وفي سباق أمس ببرشلونة، استفاد السائق البريطاني من هفوة لفريق فيراري تسببت في إنهاء فيتل السباق في المركز الرابع.

وحرص فيتل على عدم إلقاء اللوم على فريقه في التوقف الثاني بنقطة الصيانة خلال تدخل "سيارة الأمان الافتراضية".


ولكن أيا كان السبب، فقد تآكلت إطارات سيارته بشكل أسرع من سيارات باقي الفرق كما استغرق توقفه في نقطة الصيانة وقتا طويلا لينهي السباق في المركز الرابع، علما بأنه انطلق من المركز الثالث ونجح في التقدم إلى المركز الثاني.

وقال فيتل "إطاراتنا لم تصمد لنفس وقت صمود إطارات الفرق الأخرى، لذلك لم يكن بإمكاننا اتباع نفس الاستراتيجية، كان علي التوقف في نقطة الصيانة مجددا وبالطبع فقدنا مركزين، إلى جانب استغراق التوقف لوقت أطول".

وأضاف "لكن الاستمرار (دون التوقف في نقطة الصيانة) لم يكن ممكنا، فقد كان لدينا مشكلة في الحفاظ على التوازن المطلوب للسيارة في ظل المعاناة من الإطارين الأماميين، لكنني لا أرى مبررات لعدم التفاؤل بشأن السباق المقبل".

وتتواصل منافسات بطولة العالم عبر سباق الجائزة الكبرى في موناكو، المقرر في 27 أيار/مايو، والذي تحمل فيه مراكز الانطلاق التي تحسمها التجارب الرسمية التأهيلية، أهمية أكبر منها في السباق الإسباني.

وكان هاميلتون حامل لقب بطولة العالم، قد انطلق من المركز الأول في سباق أمس ولم يتراجع خلال منافساته ليواصل هيمنته على المقدمة ويتوج بالسباق الثاني على التوالي.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق 17 نقطة ، بعد خمسة من إجمالي 21 سباقا بالبطولة ، لكن هاميلتون لا يزال يتوخى الحذر خاصة في ظل المشكلات التي سبق أن واجهها الفريق في أول سباقين بالموسم الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads