المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي يوضح لـ"بوابة المواطن" فوائد تناول التمر في إفطار رمضان

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 10:05 ص
مروة محمد
طباعة
يعتبر التمر واحدا من أهم أنواع ياميش رمضان الذي يتناوله الكثيرون يوميا في وجبة الإفطار في شهر رمضان الكريم، فهو ضيف دائم على السفرة بصفة مستمرة ودوما ما ينصح به الأطباء ولذا تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم فوائد التمر الصحية للجسم، وفقا لما ذكرها لنا الدكتور محمد أبو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

مد الجسم بالطاقة خلال الصيام

التمر من الأكلات الغنية جدا بالسكريات الطبيعية ومنها السكروز والجلوكوز والفركتوز وغيرها من السكريات الطبيعية، ولذا فيعتبر أفضل غذاء لإفطار في رمضان لتعويض الجسم عن التعب طيلة اليوم.

علاج مشاكل المعدة 

يتسبب نقص السوائل الموجود في الجسم بسبب الصيام إلى حدوث عدة مشاكل في المعدة ومنها الإمساك ولذا فيعمل التمر على علاج مشكلة الإمساك بسهولة لاحتوائه على مواد ملينة تساعد في سرعة التخلص من الفضلات، كما يحتوي على الألياف المذابة التي تحسن من وظائف المعدة وهضم الطعام.

علاج الأنيميا 

يعتبر التمر علاج فعال للأنيميا أو مرض فقر الدم حيث يعمل على الحفاظ على مستوى الحديد الموجود في الدم خلال شهر رمضان على الرغم من نقص كمية الطعام المتناول في هذا الشهر.

الاسترخاء
يساعد التمر الجسم على الاسترخاء والتخلص من العصبية التي تصاحب الإنسان خلال اليوم في الصيام.

علاج القلب والسرطان
يعتبر التمر علاج في لمشاكل القلب والوقاية من أنواع السرطان المختلفة لاحتوائه على البوتاسيوم والماغنيسيوم والألياف الغذائية الضرورية لعمل القلب والوقاية من السرطان.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads