المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ اسوان يتفقد محطة الصرف الصحى بكيما

السبت 16/يوليو/2016 - 06:49 م
طباعة
تفقد محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى اليوم السبت محطة رقم 10 لمعالجة الصرف الصحى بمنطقة كيما فى إطار اهتمامه لمتابعة عمل المرافق الأساسية بالكفاءة والجودة المطلوبة لتقديم خدماتها للمواطنين على أكمل وجه.

ووجه المحافظ إلى ضرورة تنفيذ حل مؤقت وعاجل للمحطة كإجراء احترازى لتفادى تعرضها لأى توقف عن العمل وما ينتج عنه من أضرار لتدفق كميات الصرف للمنطقة السكنية المجاورة بحيث يبدأ هذا الحل من الأن بوجود فريق عمل من المقاولون العرب وأيضاً العاملين بالمحطة بالتواجد على مدار اليوم داخل المحطة للتعامل مع أى أحداث طارئة وسرعة التواصل مع الأطراف الأخرى بشركتى المياه وكيما للقيام بتحويل المياه المتدفقة للمحطة إلى الخطوط البديلة فى حالة تعرض الطلمبات لأى توقف.

وأشار إلى أنه عقب ذلك سيتم إجراء عملية صيانة لطلمبة رقم 3 بالمحطة مساء الجمعة القادم وتستمر لبضع ساعات حيث سيتم قطع المياه عن المنطقة المحيطة ليتم تغيير ماسورة السحب وتركيب محبس خاص بالطلمبة حتى يتسنى لها العمل بالكفاءة المطلوبة .

وكلف حجازى لجنة تضم الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والمقاولون العرب وكيما لأخذ عينات من مياه الصرف الصناعى بشركة كيما للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات بناء على بروتوكول التعاون المبرم بين شركتى كيما ومياه الشرب بضخ كميات من الصرف الصناعى على المحطة بهدف توضيح كافة الحقائق أمام الرأى العام والمواطنين بكل شفافية .

وأكد أن الحل النهائى لتوفير الآمان الكامل بالمحطة هو توريد عدد 2 طلمبة بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه وقدرة كل منها 260 لتر / ثانية شاملة المحابس ولوحات التشغيل والقطع الفاصلة والجوانات ومفاتيح التشغيل وإحداهما من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والأخرى من خلال شركة كيما والتى سيتم توريدها خلال شهرين.

كما قام المحافظ بتفقد معدلات التنفيذ بالسويقة الجديدة الجارى إنشاؤها على مساحة 2400 م2 تضم 80 بايكة بمنطقة السيل الجديد .

ووجه اللواء مجدى حجازى رئيس مركز ومدينة أسوان بضرورة تنظيم العمل داخل السويقة من خلال تحديد خط سير لبوابة الدخول والخروج للمواطنين المترددين على السويقة لتسهيل الحركة وعدم وجود أى تكدس وأيضاً لسهولة التعامل مع البائعين ، موضحاً بأنه تم طرح المساحة المواجهة للسويقة من الناحية الجنوبية ضمن خطة العام المالى الحالى لإنشاء سويقة أخرى لاستيعاب الباعة الجائلين والقضاء على الإشغالات بالمنطقة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads