المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "توك شو" منتصف نهار الثلاثاء 15/5/2018

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 05:51 م
ياسمين شهاب
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، نشرة أخبار التوك شو منتصف نهار الثلاثاء 15/5/2017.

1- مندوب الولايات المتحدة: نحن أصحاب سيادة ولنا الحق أن نختار أين نفتتح سفاراتنا
قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مجلس الأمن، نيكي هايلي، إن افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس هو مدعاة للاحتفال من الشعب الأمريكي، فهو ترجمة للمسار الصحيح ولإرادة الشعب الأمريكي، مؤكدة أن أمريكا دولة ذات سيادة ولها كامل الحق أن تختار أين تفتتح السفارات الخاصة بها.

2-إسماعيل هنية: مستمرون في مسيرة العودة وقدرتنا على الصمود أكبر من تصورات العدو
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن الشعب الفلسطيني مستمر في مسيرة العودة وقدرته على الصمود أكبر من تصورات العدو.

3-مندوب الكويت بمجلس الأمن يطالب بتأمين الحماية الدولية للفلسطينيين
قال مندوب الكويت بمجلس الأمن، إنه سيتم توزيع غداً مشروع قرار يطلب تأمين الحماية الدولية للفلسطينيين، معلنًا دعمه لأي تحرك باتجاه الجمعية العامة إذا عجز مجلس الأمن عن التحرك.

4-وصول أول جريح فلسطيني للعلاج في المستشفيات المصرية
استقبلت محافظة شمال سيناء، لطفي أبو سمرة أول جريح فلسطيني للعلاج في المستشفيات المصرية، استجابة لقرار وزارة الصحة المصرية بتوجيهات من الرئيس السيسي لاستقبال مصابي غزة وعلاجهم.

5-رئيس الهيئة العربية للتصنيع: تجديد الشراكة مع فيات تتويج لتعاون دام 40 عام
قال الفريق عبد العزيز سيف الدين ، رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، إن تجديد الشراكة مع شركة فيات كرايسلر الامريكية تم بعد مجهود ضخم ومباحثات شاقة ، حتى تم مد الشراكة بعد 40 عاما من التعاون لعشر سنوات قابلين للامتداد ، موضحا أن الاتفاقية تحافظ على حقوق الهيئة والدولة المصرية وشريكها بشفافية وعدل

6-"ريهام سعيد" تقدم بلاغا ضد قناة النهار
حررت الإعلامية ريهام سعيد، محضرا ضد قناة النهار، اليوم الثلاثاء، وطالبت فيه بباقي مستحقاتها المالية وفريق العمل، الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ حصولها على براءتها من تهمة التحريض خطف الأطفال، وتحرر المحضر رقم 1384 لعام 2018 وتم إحالة البلاغ إلى النيابة للتحقيق.

7-الأمين عام المساعد للجامعة العربية: إسرائيل تواصل انتهاك جميع المواثيق الدولية
قال الأمين عام المساعد للجامعة العربية، أن إسرائيل تواصل انتهاك جميع المواثيق الدولية، وأن تعنت الإدارة الأمريكية أوصل عملية السلام إلى طريق مسدود، وفقًا لفضائية "اكسترا نيوز".

8-وزيرة التخطيط: رؤية مصر 2030 هي النسخة الوطنية للأهداف الأممية
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، ان مصر كانت متصدرة مصاف الدول التي عزمت على ان تستكمل جهودها لتحقيق التنمية المستدامة خاصة بعد انتهاء الاطار الزمني لأهداف الالفية، مشيرة إلى أن قادة العالم اعتمدوا خطة التنمية المستدامة 2030 وتضمنت 17 هدفا وبدأت في تنفيذها منذ يناير 2016 بحيث تعمل الدول خلال السنوات المقبلة على تحقيق هذه الأهداف.

9-السيسي يستقبل نائب رئيس مجموعة شركات بولي الدولية الصينية اليوم
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس مجموعة شركات بولي الدولية الصينية، مؤكدًا على تعزيز التعاون مع المجموعة الاقتصادية الصينية بمختلف المجالات، وذلك وفقًا لفضائية " اكسترا نيوز".

10-رئيس مجلس النواب يستنكر الإجراء الأمريكي بنقل السفارة للقدس المحتلة
استنكر رئيس مجلس النواب على عبد العال، الإجراء الأمريكي بشأن نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس المحتلة، وذلك وفقًا لنبأ عاجل على فضائية "اكسترا نيوز".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads