المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خامس يوم مترو الأنفاق.. الحال ماشي والاشتراكات بتزيد والإخوان في صدمة

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 09:37 م
حامد العدوى
طباعة
دعوات فاشلة تطلقها الجماعة الإرهابية لحظة تلو الأخرى، ويعلو بها صوت أبواقها الإعلامية فى الخارج، وكذلك خلاياها النائمة فى الداخل، من أجل تأجيج غضب المواطنين عن رفع أسعار تذكرة مترو الأنفاق، على الرغم من أن الواقع قد كان له رأى آخر تمامًا.

فقد أكد مسئولو المترو، والجهات المعنية وعلى رأسهم وزير النقل هشام عرفات، أن حركة خطوط المترو الثلاث تسير بشكل طبيعي، فضلاً عن إقبال كثيف من المواطنين على الاشتراكات على غير العادة قبل الزيادة، وهو الأمر الذى تسبب فى صدمة للجماعة الإرهابية.

خامس يوم مترو.. الحال ماشي يا سادة..

وبالتجول داخل محطات المترو، سوف تجد زحام شديد، وهذا يرجع لسببين أولهم أن الجماهير لم تعتاد فى اليوم الخامس لارتفاع التذاكر على النظام الجديد بتبليغ عدد المحطات، فضلاً عن دخول شهر رمضان الكريم، وقيام الجماهير بالتوجه لمناطق بعينها من أجل جمع أشيائهم خلال الشهر الكريم.

وأكد على ذلك، رئيس شركة المترو، المهندس على فضالي، حيث أشار إلى أن هناك حالة انضباط وانتظام فى حركة الخطوط الثلاثة بعد مرور خامس يوم من تطبيق الزيادات الجديدة على سعر تذكرة مترو الأنفاق، مضيفًا، أن الحركة الخاصة باستقلال المترو، وأن الأعداد المشاركة فى الحركة من الجماهير طبيعية.

الاشتراكات بتزيد..

وتابع رئيس شركة مترو الأنفاق، أن هناك اقبال شديد على استخراج الاشتراكات، وأن هناك تزايد من المواطنين، عقب التخفيضات التى طبقتها الشركة لكافة أنواع الاشتراكات، والتى تتعدى نسبة التخفيض فيها نحو خمسون بالمائة، وأيضًا عدد مستخرجي الاشتراكات وصل بالأمس فقط نحو (6801) اشتراك، مقابل (2154) اشتراك الإثنين الموافق 14 مايو الجاري، بنسبة تتعدى زيادة الـ 300%.

ولفت "فضالي" إلى أن هناك متابعة مستمرة لحركة القطارات، وأن غرفة العمليات لم تسجل أى مشاكل لأعمال التشغيل فى المحطات بالخطوط الثلاثة.

300 % زيادة بالاشتراكات..

يذكر أن شركة مترو الأنفاق قد أعلنت، فى وقت سابق أن عدد المقبلين على استخراج اشتراكات المترو، فى زيادة، وصلت إلى 300%، حتي يومي السبت والأحد والإثنين، بالمقارنة بنفس الأيام من الأسبوع السابق قبل تطبيق الزيادات، وذلك بسبب التخفيضات التى منحتها الشركة على الاشتراكات، وأن مكاتب الاشتراكات بالمحطات سجلت يوم السبت الموافق 6 مايو الجارى عدد اشتراكات 1255 اشتراكا مقارنة بـ 8495 اشتراكا السبت الماضى بعد تطبيق الزيادات، كما سجلت 2100 اشتراك يوم الأحد الموافق 7 مايو الجاري مقارنة بـ7900 اشتراك أمس الأحد بعد تطبيق الزيادة.

هذه حقيقية الزيادات.. الشعب والحكومة ضحايا..

وكشفت دراسة نشرت مؤخرًا أن الشعب والحكومة التى أصدرت قرار الزيادة، ضحايا للظروف العالمية، حيث أن الدراسة المذكورة وضحت، أن تكلفة كل 1 كم من الرحلة يكلف شركة المترو 40.4 قرشا، وأن الرحلة التى يستقل الراكب فيها 9 محطات بطول 9.6 كم وتباع تذكرتها بعد الزيادة بـ 3 جنيهات للكوامل و2 جنيه للأنصاف تتكلف 3.88 قرشا، كما أن الرحلة التى يستقل فيها الراكب 16 محطة بطول 18 كم وتباع تذكرتها بـ 5 جنيهات تتكلف 7.27 جنيه، والرحلة التى يستقل الراكب فيها 22 محطة بطول 25.2 كم وتباع تذكرتها بـ7 جنيهات تتكلف 10.18 جنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads