المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حق المواطن

إستياء بين الأهالي لحرق أكوام القمامة بميت حلفا في قليوب

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 10:08 م
أكوام القمامة من
أكوام القمامة من على الطريق
طباعة
أحمد عبد العظيم
سادت حالة من الإستياء والغضب بين أهالي قرية ميت حلفا، التابعة لمركز قليوب، وذلك لتقاعس الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية، في رفع تراكمات وأكوام القمامة من على الطريق، حيث لجأت الوحدة لحرق القمامة بدلا من إزالتها حفاظا علي صحة المواطنين والعودة المظهر الجمالي والحضاري للقرية .

يقول "محمود الحداد"، أحد الأهالي بأن أكوام القمامة أصبحت منتشرة بشكل كبير في كافة أنحاء القرية وعلي الطريق السريع وبالقرب من الطريق الدائري، موضحا بأن الوحدة المحلية بدلا من أن تقوم بإزالة القمامة لجأت إلي حرقها، الأمر الذي أدي إلي حدوث حالات إختناق بين الأطفال وكبار السن نتيجة إنبعاثات الأدخنة الضارة الناتجة عن الحريق. 

وأضاف "الحداد" بأن الأدخنة الكثيفة المتصاعدة من حرق القمامة أدت إلي حجب الرؤية عن سائقي السيارات ووقوع حوادث كثيرة، وذلك نظرا لأن قرية ميت حلفا تقع علي طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي، مضيفا بأن الأهالي طالبوا مرارا وتكرارا برفع أكوام القمامة من الشوارع والطرق الرئيسية الا ان رئيس الوحدة المحلية وجهازه المعاون عملوا "ودن من طين واخري من عجين"، متهما رئيس الوحدة المحلية بتعريض حياة المواطنين للخطر.

وطالب "الحداد"، اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بإقالة رئيس الوحدة المحلية بميت حلفا، وذلك لإهمالة الجسيم في أداء عمله وعدم تعاونه مع الأهالي، وتدني مستوي النظافة والخدمات بالقرية.

إرسل لصديق

تصويت

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads