المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة الدول العربية تؤكد تعبئة كافة الجهود للمواجهة الشاملة لدحر الإرهاب

السبت 16/يوليو/2016 - 07:14 م
طباعة
أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة البحرين اليوم الأعمال الإرهابية التي وقعت في كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وجمهورية العراق .

وأعاد المجلس بحضور الأمين العام للجامعة العربية احمد أبوالغيط اليوم التأكيد على موقفه الثابت والقوى بشان إدانة الإرهاب بكافة صورة ومظاهره .

وبحسب بيان ، فقد خلص المجلس بعد المداولات إلى الإدانة بشدة الحادث الإرهابي الجبان الذي وقع بقرية العكر بمملكة البحرين يوم 30 يونيو الماضي والذي راح ضحيتة سيدة بالإضافة إلى جرح عدد من الأطفال.

ووجه المجلس التعازي والمواساة إلى أهالي الضحية ، متمنيا الشفاء العاجل للأطفال الجرحى .

واعرب المجلس عن تأييده ودعمه لكل ما تتخذه مملكة البحرين من اجراءات وتدابير لمواجهة الإرهاب والحفاظ على الأمن والاستقرار ومساندة جهودها الرامية إلى درأ الفتنة ووقف التدخلات الخارجية في شئونها الداخلية .

واعرب المجلس عن إدانته الشديدة للتفجيرات الإرهابية التي وقعت في المملكة العربية السعودية يوم 4 يوليو الجاري ، خارج الحرم النبوي الشريف ، وفى مدينة القطيف .

واعتبر المجلس أن هذه التفجيرات الإرهابية المقيتة تأتى لتؤكد مرة اخرى على إن الإرهاب ليس له دين أو وطن ، خاصة وان من قاموا بهذه الجرائم الشنيعه ، لم يراعوا حرمة شهر ر مضان الكريم او حرمة المقدسات .

وقدم المجلس خالص تعازيه إلى خادم الحريمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولحكومة وشعب المملكة ، والى عائلات الضحايا الأبرياء .
كما أدان المجلس بشدة التفجيرات الإجرامية التي نفذتها عصابات داعش الإرهابية في عدة مناطق من جمهورية العراق ، وبالأخص التفجير الآثم الذي وقع فى الكراده بالعاصمة بغداد نهاية شهر رمضان المبارك يوم 3 يوليو الجاري ، وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى وعشرات المفقودين .

وقدم المجلس خالص تعازيه إلى جمهورية العراق حكومة وشعبا ، واكد على مساندتة للحكومة العراقية فى جهودها لمكافحة الإرهاب وبسط الأمن والاستقرار على كامل الأراضي العراقية

واكد مجلس الجامعة على كافة قراراته بشان تعبئة كافة الجهود للمواجهة الشاملة لدحر الإرهاب ، معتبرا ان مثل هذه العمليات الإرهابية تتطلب تضافرا للجهود العربية والدولية لمواجهة الخطر المستشري للإرهاب من خلال اتخاذ مجموعة من الإجراءات المشتركة السريعة والقوية للقضاء على هذه الظاهرة بشكل تام ، بما يضمن إعادة كامل الأمن والاستقرار إلى كافة الدول العربية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads