المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| معرض "أهلا رمضان" بالمنصورة خارج الخدمة.. والأهالي: أسعار السوق أرخص

الأربعاء 16/مايو/2018 - 01:12 م
معرض أهلا رمضان بمحافظة
معرض أهلا رمضان بمحافظة الدقهلية
مصطفى الفار
طباعة
سادت حالة من الغضب بين مواطني مدينة المنصورة، بسبب ارتفاع الأسعار داخل معرض "أهلا رمضان"، والذي افتتحه الدكتور أحمد الشعراوي محافظة الدقهلية، الإثنين الماضي، وذلك تيسيرا على المواطنين والتصدى لغلاء الأسعار والبيع بسعر الجملة للمستهلكين.

فيديو| معرض أهلا
حيث قام عدد من البائعين برفع أسعار السلع والمنتجات الغذائية الموجودة داخل المعرض على المواطنين، عقب انتهاء زيارة محافظ الدقهلية، وعلى الفور قام محافظ الدقهلية بزيارة أخري للمعرض للوقوف على مدى التزام البائعين بالأسعار المخفضة، وأمر بسرعة استبدال العارضين غير الملتزمين بالأسعار المخفضة والمتفق عليها، كما أمر بقيام العارضين بتدوين الأسعار الجديدة على كافة السلع، وقام بنفسه بتعديل أسعار العديد من السلع والتي شملت "الأرز 6.5 جنيه للكيلو، اللحوم 75 جنيه للكيلو، السكر 7.5 جنيه للكيلو".

فيديو| معرض أهلا
وعقب انتهاء الزيارة الثانية لمحافظ الدقهلية لمعرض "أهلا رمضان" بالمنصورة، قامت "بوابة المواطن" الإخبارية بجولة تفقدية داخل المعرض لمعرفة مدى التزام العارضين بأسعار السلع المتفق عليها، وسط غضب بعض المواطنين نظراً لبيع نفس المنتج بأسعار مختلفة، بالإضافة إلى بيع اللحوم بـ "80" جنيه رغم وجود تعسيره بـ" 75 " جنية للكيلو، وأيضا الأرز يباع بـ"9.5 "، ونوع آخر بـ6.5 جنيه. 

فيديو| معرض أهلا
وقال أحد المواطنين لـ"بوابة المواطن": "اللحمة متسعرة بـ75 جنيه وتباع بـ 80 جنيه، وكل ما يحدث مجرد شو إعلامي فقط، من قبل المحافظ، مطالباً الأجهزة الرقابية، ومديرية التموين والصحة بسرعة شن حملات لضبط الأسعار داخل المعرض.
فيديو| معرض أهلا
وفى سياق آخر، حدثت مشادة كلامية بين مواطني المنصورة، والبائعين بالمعرض، وذلك عندما علم أحد المواطنين أن السعر الذى أخبرنا به البائع أقل من السعر الذي اشترى به المنتج، قائلا: "بيبعوا بسعر قدام الكاميرا وسعر تانى لما تمشوا"، مشيراً إلى أنه لا يوجد سعر موحد داخل المعرض لعدم وجود رقابة على العارضين.

واشتكى مواطن آخر لـ"بوابة المواطن" بعد شراء خضروات قائلاً: "الأسعار زى السوق مفيش فرق"، ورغم تصريحات محافظ الدقهلية أن البيع يتم بأسعار مخفضة للمواطنين عن سعر السوق بنسبة تتراوح بين 20% إلى 45%، إلا أن ذلك لا يوجد داخل المعرض حتى الآن، فالأسعار متفاوتة ربما تكون أغلى من سعر السوق.
فيديو| معرض أهلا
وناشد أهالي مدينة المنصورة، الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، وكل الجهات الرقابة، بضرورة التدخل السريع من أجل مراقبة الأسعار داخل معارض أهلا رمضان بالمحافظة، والوقوف على أوجه القصور الموجودة بهم، وذلك حفاظا على أموال المواطنين، وتقديم الخدمات المخفضة لهم.

جدير بالذكر أن معارض أهلا رمضان بمحافظة الدقهلية، يشارك فيها أكثر من 35 من الشركات والتجار ورجال الأعمال، وشباب الخريجين، والمقترضين من الصندوق الاجتماعي للتنمية، ويضم المعرض كل أنواع السلع التموينية والغذائية والمستلزمات الرمضانية، واللحوم والدجاج، بالإضافة إلى الملابس والأحذية من منتجات شباب الخريجين، في أكثر من 280 منفذ بيع دائم منهم 5 منافذ متنقلة بمراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع القوات المسلحة والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، تخفيفًا العبء عن المواطنين البسطاء والقرى الأكثر احتياجا.

وكان محافظ الدقهلية ثمَّن من جهود الغرفة التجارية، وأعضاء مجلس إدارتها، والتجار ورجال الأعمال المساهمين بالمعرض، مؤكدًا أننا جميعا نعمل من أجل صالح المواطن البسيط، موضحًا أنه يتم دراسة إقامة معارض دائمة طوال العام بنطاق المحافظة، وعدم اقتصارها على شهر رمضان أو الأعياد والمواسم فقط.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads