المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

المؤتمر الوطني للشباب| "بوابة المواطن" ترصد أهم تصريحات الرئيس الاقتصادية

الأربعاء 16/مايو/2018 - 03:59 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى
طباعة
تامر فاروق
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه سوف يفتتح مصنع لمنتجات الألبان، يرفع الإنتاج إلى 124 ألف طن، بعد أن كان 106 ألف طن فقط. 

وأكد الرئيس، خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب، المنعقد الآن، أن البلاد تستطيع جديًا الاعتماد على نفسها، مضيفًا أنه يريد أن يريح رجال الأعمال، وسوف يتيح لهم كامل فرص العمل التي يريدونها، والتي سوف تريح الشعب. 

وبعث الرئيس السيسي رسائل طمأنة مفاجأة لأصحاب الاقتصاد غير الرسمي، وقال إنه سيتم إعفائه من الضرائب لمدة خمس سنوات، فضلاً عن الحماية التي سوف يوفرها له، مضيفًا أنه يريد حمايته، ومساعدته لتكبير صناعته. 

وطالب السيسي الحكومة بأن يكون طرح الشركات الحكومية فى البورصة من خلال الاكتتاب فى زيادة رأس المال بهدف الاحتفاظ بالحصة الأكبر، مؤكدا أن الدولة سددت أكثر من 4 مليار دولار لصالح شركات البترول الأجنبية.

ولفت الرئيس إلى أن التعليم الفني كالجامعي، والمصانع الجديدة لن تحتاج المتعلمين فقط، بل غير المتعلمين، والتعليم الفنى أيضًا، مؤكدا أن البطالة تم تخفيضها إلى 10.6%، بعدما كانت 13.3 %، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد بناء مصانع جديدة، قد تصل إلى 560 مصنع. 

ووجه الرئيس السيسي، الشكر إلى وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، على مجهوداته التي قدمها فى القطاع، وكذلك الإصلاحات التي قام بها على أعلى مستوى، موضحا أنه لم يكن يستطيع تأجيل الإصلاح أكثر من ذلك، ومطالبا الحكومة بأن يكون طرح الشركات الحكومية فى البورصة من خلال الاكتتاب فى زيادة رأس المال بهدف الاحتفاظ بالحصة الأكبر .

وأكد الرئيس على أن الدولة سددت أكثر من 4 مليار دولار لصالح شركات البترول الأجنبية، وتابع: "فالوقت قد حان للقيام والنهوض بالبلاد لمرحلة جديدة"، مشيرًا إلى قصة البيانات التي عرضها عليه وزير النقل، هشام عرفات، بخصوص ارتفاع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، ومتابعته لها. 

وأوضح الرئيس أن "عرفات" أبلغه أن الخط الأول لمترو حلوان، سوف يتوقف عن العمل، بسبب ديونه، وهذا كان يحتاج إلى التحرك سريعًا. 

وافتتح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، المؤتمر الوطني للشباب، في دورته الخامسة، المنعقدة بفندق الماسة بالقاهرة، تحت عنوان "مناقشة المشهد السياسي ورؤية الدولة للمستقبل وتحليل الانتخابات الرئاسية. 

وتضمن المؤتمر 3 جلسات، الأولى بعنوان رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسي المصري، والثانية بعنوان رؤية الدولة المصرية للأربع سنوات القادمة، والجلسة الثالثة فسوف تكون ضمن مبادرة "اسأل الرئيس"، ويجيب خلالها الرئيس السيسي عن أبرز الأسئلة التي تلقاها من المواطنين خلال الأيام الماضية عبر الصفحة الرسمية المخصصة للمبادرة .

إرسل لصديق

تصويت

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟

هل تعتقد أن مشروعات الإسكان الاجتماعي الجديدة ستقضى على أزمة السكن عند الشباب؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads