المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل افتتاح الرئيس السيسي للمؤتمر الوطني للشباب في دورته الخامسة

الأربعاء 16/مايو/2018 - 05:19 م
هاجر الصباغ
طباعة
افتتح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، المؤتمر الوطني للشباب، في دورته الخامسة، المنعقدة بفندق الماسة بالقاهرة، تحت عنوان "مناقشة المشهد السياسي ورؤية الدولة للمستقبل وتحليل الانتخابات الرئاسية.

وتضمن المؤتمر 3 جلسات، الأولى بعنوان رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسي المصري، والثانية بعنوان رؤية الدولة المصرية للأربع سنوات القادمة، والجلسة الثالثة فسوف تكون ضمن مبادرة "اسأل الرئيس"، ويجيب خلالها الرئيس السيسي عن أبرز الأسئلة التي تلقاها من المواطنين خلال الأيام الماضية عبر الصفحة الرسمية المخصصة للمبادرة.

وبدأ الحديث الدكتور إبراهيم ناجي الشهابي، أمين شباب حزب الجيل وعضو لجنة التنسيق بين شباب الأحزاب واتحاد الطلاب الإفريقي، إن الحياة الحزبية في مصر تعاني من حالة سيولة، وتزيد من نقاط ضعفنا، سواء كانت سياسة أو حزبية، مضيفا أن هذه الحالة تجعلنا في خطر شديد سياسيا.

وأضاف "الشهابي"، خلال كلمته بالمؤتمر الوطني الخامس للشباب، أنه حين نتكلم عن نظام سياسي حزبي فنحن أمام أزمة في صميم هذا البلد، وللأسف لم نعالج أي مشاكل من شأنها عرقلة طريقنا.

وأشار إلى أننا نعمل الآن على إعداد مدارس تعمل على إخراج شباب يستطيع المواجهات، من خلال التأهيل والتدريب ومناقشة الحياة السياسية بشكل أفضل، لافتًا إلى أننا لا نريد مستقبلا حياة سياسية متحيزة تعمل بمبدأ "نهدها عشان نبنيها"، وأنه لا بد أن نملك مدارس تحل كل مشكلات السياسية.

واختتم كلمته قائلاً: "أننا بدأنا بالفعل في مدرسة الكادر والتي تعمل على تخريج منتدى وطني للسياسات العامة، وتعمل على القضايا العامة، وقضايا التعليم، ولكننا نحتاج إلى حوار يشارك فيه الأحزاب السياسية، حتى نتمكن من إنتاج الأفكار الجديدة".

وبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي حديثه بالمؤتمر الوطني للشباب، مؤكدا أن اليوم هو للكلام والاستماع من أجل مصر، لنقوم بصنع دولة حقيقية، مشيرا أننا انتقلنا من الاستفتاءات إلى الانتخابات التى ينزل فيها الشعب ويختار مرشحيه برلمانيين ورئيس.

وشكر موسى مصطفى موسى، على خوضه الانتخابات معه، مشيرًا إلى أنه تمنى خوض العديد من الأشخاص للانتخابات الرئاسية 2018، مشيرًا أنه لابد أن تكون البلاد فى أعيننا مهما كانت الاعتراضات والاختلافات بيننا.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشكلة النمو السكاني في مصر تعد تحدي كبير أمام الحكومة والمؤسسات والأفراد، مؤكدًا انه تكلم عنها في أكثر من مرة على استحياء، مضيفًا أن الدولة فشلت على مدار الـ50 سنة الماضية بضبط النمو السكاني، وأن الناس لن تشعر بالتنمية والنمو الاقتصادي ومعدلات النمو السكاني تسير بهذا الشكل، لافتًا إلى أهمية التحرك فيه من كل القوى الإعلام والأحزاب والقوى السياسية.

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحياة السياسية في مصر ليست متردية كما هو الشائع، بل نحن في تطور مستمرون، مشيرا إلى أننا انتصرنا على التصارع المتواجد على الساحة السياسية.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي الخامس للشباب، أن الانتخابات الرئاسية في تطور مستمر منذ عقود طويلة برغم كمية التجاوزات التي حدثت بها.

قال الرئيس السيسي، أن الدستور الجديد يحتاج إلى تشريعات جديدة، والبرلمان يتم الضغط عليه، وانظروا إلى ما فعله من تمرير للقوانين خلال الفترة الماضية، ومن أجل محاربة الفساد وتمكين الشباب، لابد أن نعلن ميعاد لأجل الاختيار الأفضل في الانتخابات المحلية.

الجدير بالذكر عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته التى يلقيها بالمؤتمر الخامس للشباب، أن الدول الكبرى، دفعت فاتورة كبيرة لمدة خمسون عامًا حتى تصبح على ماهي عليه اليوم، ونحن بدأنا فى دفعها لنصبح من أكبر الاقتصادات حول العالم.

وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "إن التأهيل لسوق العمل مرتبط بالتعليم وإصلاحه، والتعليم الحالي لا يعطي فرصة للخريج في سوق العمل"، مؤكدًا أن السوق تشبع والمصانع أصبحت في حاجة للتعليم الفني بقدر حاجتها للتعليم الجامعي.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي فى كلمة ألقاها بالمؤتمر الدورى الخامس للشباب، أن الاستعجال لن يفيد، وبالأخص الشباب، فهناك مسار حددته الدولة لمستقبل هذا الجيل العظيم، بحسب قوله.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن معدل البطالة فى مصر انخفض من 13.8% إلى 10.6%، موضحًا أنه تم توفير أراضى للمناطق الصناعية تشجيعًا للاستثمار تساوى ما تم عمله فى 10 سنوات، قائلًا: "مش معقول لو كنا عاوزين نصدر.. منكفيش الطلب المحلى".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن وزير النقل أخبرنى إن الخط الأول للمترو يحتاج إلى صيانة تقدر بـ30 مليار جنيه"، مؤكدا: "لو فيه لمبة اتحرقت مش هنعرف نصلحها، لأن تشغيل الخط مبيحققش مصاريفه من مرتبات وصيانة"، فى الوقت الذى لم نستطع فيه حتى الآن تسديد قرض إنشاء خط المترو الأول"، معلقا: "طيب نقفل الخط بتاع حلوان؟، واحنا كدولة بنحاول نحل المسألة قدر الإمكان".

وأكد الرئيس أنه عندما اتصل بوزير الإسكان، المهندس مصطفى مدبولى، عقب واقعة غرق التجمع، وجدته حزين للغاية، وأنا أعلم أنه لم يقصر فى عمله، فقلت له "متزعلش".

وأضاف أن سعر تذكرة المترو فى اشتراكات الطلبة وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، يصل سعرها من 12 إلى 15 قرشا، مضيفا: "أن سعرها الحقيقى 16 جنيها".

واختتم الرئيس السيسي حديثه قائلا أنه سوف يفتتح مصنع لمنتجات الألبان، سوف يرفع الإنتاج إلى 124 ألف طن، بعد أن كان 106 ألف طن فقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads