المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئول الاتحادات الطلابية بالتعليم لـ"بوابة المواطن": اجتماعات مع طلاب المدارس لحل أزماتهم

الخميس 17/مايو/2018 - 10:32 ص
نور محمود
طباعة
طلاب المدارس يشاركون في كافة القرارات.. ونشاطات ثقافية واجتماعية وسياسية

لقاءات مع مديرين التربية والتعليم لحل مشكلاتهم وتصعيدها على مستوى الجمهورية


قال الرائد العام للاتحادات الطلابية، أحمد موسى، بوزارة التربية والتعليم، إن اتحاد طلاب المدارس المنتخب على مستوى الجمهورية يشارك في كل القرارات الخاصة بالمراحل المختلفة "الابتدائية والإعدادية والثانوية"، مشيرا إلى مشاركتهم أيضا في وضع جداول الامتحانات في المراحل الانتقالية والثانوية والدبلومات الفنية".

وأكد موسى، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن مجلس اتحاد طلاب المدارس يعقد لقاءات مستمرة مع مديرين المديريات في مختلف المحافظات، لمناقشة مشكلات طلاب المدارس وحلها، بالإضافة إلى القيام بالعديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية.

وعن وجود أدوار محددة لاتحاد طلاب المدارس، قال إنه لا توجد أدوارا محددة، فاتحاد طلاب المدارس يشارك في كافة القرارات المتعلقة بالطلاب، وآخرها مشاركته في جدول امتحانات الثانوية العامة، وهو يمثل جميع محافظات الجمهورية ويمثل المراحل التعليمية الثلاث، الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأكد أن الوزارة تعمل على توفير كل متطلبات الاتحاد، فمجلس الاتحاد عقدوا لقاءات مع مديري مديريات المحافظات المختلفة؛ لمناقشة كافة القضايا وتصعيدها على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن الوزارة تناقش هذه المشكلات وتعمل على حلها في أسرع وقت؛ لتلبية احتياجات الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

وعن النشاطات الثقافية والاجتماعية، التي يقوم بها الاتحاد، قال إن تشكيل الاتحاد يضم العديد من اللجان الخاصة بمختلف النشاطات، منها لجان الإعلام والتعليم العام والفني والبحث العلمي، وكل لجنة مشكلة من طلاب لديهم ميول كبيرة للأعمال التي تقوم بها، مضيفا: "فعلى سبيل المثال لجنة كلجنة البحث العلمي، كل أعضائها لديهم ميول بحث علمي، ويقومون بحملات توعية لطلاب المدارس بأهمية البحث العلمي والاطلاع على كل جديد في العلم، والمشاركة أيضا في مؤتمرات البحث العلمي والاختراعات الجديدة، وأيضا هناك مشاركة في برنامج المخترع الصغير. 

ولفت موسى إلى وجود لجنة للتعليم الفني، والتي اجتمعت مع الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، لوضع جدول امتحانات الدبلومات الفنية، في إطار خطة الوزارة لاحتواء طلاب المدارس وتلبية طلباتهم.

وحول النشاطات السياسية لاتحاد طلاب المدارس، أكد وجود العديد من النشاطات السياسية التي يقوم بها الاتحاد، آخرها جلسة لطلاب الاتحاد في مجلس النواب، بحضور العديد من أعضاء مجلس النواب، ناقشوا فيها مشاكلهم وعرضوا كل طلباتهم، وتم استقبالهم بحفاوة كبيرة من أعضاء مجلس النواب للمشاركة في الحياة السياسية.

ولفت إلى أن اختيار وتشكيل اتحاد طلاب المدارس يكون عبر انتخابات، لتشكيل المكتب التنفيذي على مستوى الجمهورية، وأن انتخابات الاتحادات الطلابية نموذج لممارسة الديمقراطية، والحرية، دون توجيه، وجرت الانتخابات الأخيرة في معسكر خاص، لاختيار المكتب التنفيذي البالغ عدد أعضاءه 27 عضو، بينما يتكون الاتحاد من 189 طالبا من 27 محافظة، وله مقر خاص في العجوزة.

وأنهى حديثه بأن هناك اهتمام كبير بطلاب المدارس خاصة التعليم الفني من مسئولي الوزارة خاصة الدكتور أحمد الجيوشي، الذي يحب الاستماع إلى الطلاب ويستقبلهم في مكتبه، خاصة في الفترة الأخيرة للتوافق حول جداول الامتحانات، وحل مشكلات بعض المدارس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads