المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| زحام علي الأسواق وعربات الفول قبل ساعات من بدء شهر رمضان 2018 بـ"القليوبية"

الأربعاء 16/مايو/2018 - 11:05 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
شهدت الأسواق وعربات الفول بكافة قري ومدن محافظة القليوبية، حالة من الزحام الشديد وذلك قبل ساعات قليلة من بدء أول أيام شهر رمضان المبارك. 

حيث تزاحم الرجال والسيدات والشباب على عربات "الفول"، وذلك للحصول على ما يكفي أسرهم، نظرا لأن وجبة الفول تعد من العادات القديمة التي يفضل تناولها المصريين في وجبة السحور. 

بينما شهدت أسواق الخضروات حالة من الرواج والزحام الشديد، حيث أنطلق سيدات القليوبية، عقب صلاة العشاء إلي الأسواق لشراء ما يلزمهم من خضروات طازجة "كالبطاطس والفلفل والبامية والباذنجان والبصل والخيار" وغيرها، مما دفع اصحاب المحلات والتجار إلي ضخ كميات كبيرة من الخضروات لسد إحتياجات المواطنين .

من جانبها رفعت محافظة القليوبية حالة الطوارئ إستعدادا لإستقبال شهر رمضان ووضعت خطة لتوفير السلع التموينية والمواد الغذائية الاساسية استعدادا لقدوم الشهر الكريم، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة .

حيث تم انشاء 7 معارض "اهلا رمضان" بمدن "بنها وحى غرب شبرا الخيمة والقناطر الخيرية وقليوب وشبين القناطر والخانكة وحى شرق شبرا الخيمة" فضلا عن المعارض التي سيتم اقامتها بمعرفة الوحدات المحلية بالتنسيق مع الإدارات التموينية بمراكز المحافظة .

كما تم تغيير مواعيد تشغيل المخابز البلدية بما يضمن حصول كل مواطن علي احتياجاته من الخبز في سهولة ويسر وطبقا لاحتياجاته علي مدار اليوم، كما أعلنت المحافظة بأنه جاري العمل علي توفير الارصدة اللازمة من السلع التموينية ”السكر والزيت والارز ” والتي تصرف علي البطاقات التموينية بالتنسيق مع الوزارة والشركة المصرية لتجارة الجملة.

كما وضعت المحافظة خطة لتكثيف الحملات التموينية اليومية المستمرة خلال شهر رمضان وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية ”مباحث التموين ومديرية الصحة وادارة الرقابة علي الأغذية والطب البيطري” وذلك للقيام بحملات تموينية مستمرة لضبط الاسواق والاسعار والعمل علي توفير السلع الضرورية والاساسية وعرضها للمستهلك بالمواصفات القياسية وضمان ملائمتها وجودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وضبط وتحرير المخالفات التموينية ضد المخالفين .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads